مرتفع جوي ..

mainThumb

26-11-2015 09:18 PM

السوسنة - اشارت دائرة الارصاد الجوية الى استمرار امتداد المرتفع الجوي حتى السبت المقبل.
 
وبحسب الدائرة في نشرتها اليومية المسائية، فإن الجمعة، يشهد ارتفاعا قليلا على درجات الحرارة والاجواء لطيفة في معظم مناطق المملكة ومعتدلة في البادية والاغوار والعقبة والبحر الميت، مع ظهور بعض الغيوم العالية والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.
 
أما ليل الجمعة-السبت، فتكون الاجواء باردة في الجبال وباردة نسبيا في باقي مناطق المملكة مع ظهور كميات من الغيوم المنخفضة وتبقى الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.
 
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة ليوم الجمعة، في عمان الشرقية بين 21-12 درجة مئوية، عمان الغربية 19-10، المرتفعات الشمالية 19-8، وجبال الشراة 19-10، البادية والسهول الشرقية 21-11، الاغوار الشمالية 28-18، الاغوار الوسطى 29-20، الاغوار الجنوبية 30-21، والعقبة 30-21 درجة مئوية.
 
اما يوم السبت، فتكون الاجواء لطيفة في اغلب مناطق المملكة ومعتدلة في الاغوار والعقبة، مع ظهور الغيوم المنخفضة، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة، وفي ساعات الليل تتحول الأجواء الى باردة في اغلب المناطق وباردة نسبياً في الاغوار والعقبة.
 
ويوم الأحد، تتأثر المملكة بكتله هوائية باردة نسبياً، لذا يطرأ انخفاض على درجات الحرارة وتتحول الاجواء إلى باردة نسبياً وغائمة جزئياً في المناطق الشمالية والوسطى من المملكة مع احتمال سقوط امطار خفيفة على المناطق الشمالية.
 
اما في المناطق الجنوبية والشرقية والعقبة والأغوار الجنوبية، فتكون الاجواء لطيفة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
 
وحذرت الارصاد الجوية من خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار في العديد من المناطق. - (بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد