بابا الفاتيكان يحذر من كارثة ..

mainThumb

27-11-2015 01:51 PM

السوسنة - حذر البابا فرانسيس من فشل زعماء العالم الذين سيجتمعون الاسبوع المقبل في باريس في مؤتمر المناخ 21، في التوصل إلى اتفاق لخفض الانبعاثات الحرارية الناتجة عن استخدام الوقود الأحفوري والمعتقد أنه السبب في ارتفاع درجة الحرارة في العالم.

 
ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)  الجمعة عن البابا قوله خلال كلمة ألقاها أمام مقر برنامج الأمم المتحدة للبيئة في نيروبي، أن "نتائج الفشل ستكون كارثية على العالم، وأن مفاوضات باريس تمثل خطوة حاسمة في سبيل التوصل إلى نظام جديد للطاقة يصلح فشل وتشوه النظام الحالي للتنمية ومحاربة الفقر".
 
وأضاف البابا أن المصالح الفردية يجب الا تتغلب على المصلحة العامة، وقال أنه "سيبدأ خلال أيام في باريس، اجتماع حول التغير المناخي، يواجه فيه المجتمع الدولي تلك القضايا. وسيكون من المحزن، بل يمكنني القول، سيكون كارثيا، إذا هيمنت مصالح معينة على المصلحة العامة وأن يؤدى ذلك إلى التلاعب بالمعلومات لحماية خطط ومشروعات أطراف معينة." واشارت الهيئة إلى ان القضايا البيئية كانت هي أحد أهم اهتمامات الفاتيكان منذ مجيء البابا فرانسيس منذ نحو ثلاث سنوات، إلا أنه خطابه الأخير يمثل مواجهة واضحة لمن يدعون أنه ليست هناك أدلة علمية على أسباب التغير المناخي.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد