موجة برد بالسودان الأسبوع المقبل

mainThumb

27-11-2015 02:42 PM

 السوسنة - توقّعت هيئة الأرصاد الجوي بالسودان، تأثر البلاد الأسبوع المقبل، بمرور جبهة هوائية باردة "موجة برد" تؤدي إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة سيّما في مناطق شمال وغرب السودان، ورجّحت أن تصل درجات الحرارة إلى 10 درجات مئوية صباحاً.

 
وقال المتحدث الرسمي باسم الهيئة، نور البلد فضل الله، إن التوقعات الأسبوعية للطقس تشير إلى أن معظم أنحاء البلاد ستشهد ارتفاعاً تدريجياً في درجات الحرارة، اعتباراً من الجمعة حتى الأحد المقبل.
 
 
وذكر أن الجبهة الهوائية الباردة ستبدأ الإثنين وتستمر حتى نهاية الأسبوع، وستكون مصحوبة بتيار هوائي يؤدي إلى انخفاض في درجة الحرارة، سيّما في الشمال والغرب ثم ينتقل تدريجياً لبقية أجزاء البلاد، مشيراً إلى أن الرياح السائدة شمالية مثيرة للغبار والأتربة.
 
 
وشرح نور البلد، أن مناطق الساحل تحتفظ بأجواء غائمة وأمطار على طول الشريط الساحلي، وتهب فيها الرياح الشمالية الشرقية متوسطة السرعة إلى نشطة خلال النهار وتتحول إلى غربية خفيفة عند الليل.
 
 
وأشار للمركز السوداني للخدمات الصحفية، إلى أن درجات الحرارة الصغرى في بقية أجزاء البلاد عند الصباح تتراوح بين 12 إلى 18 درجة مئوية، ودرجات الحرارة العظمى عند الظهيرة تتراوح بين 31 إلى 36 درجة مئوية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد