الصحفيون العرب يبحثون في الخرطوم حرية الصحافة

mainThumb

27-11-2015 02:52 PM

السوسنة - يعقد المكتب الدائم لاتحاد الصحفيين العرب، اجتماعاته السنوية يومي الأحد والإثنين المقبلين بالخرطوم بدعوة كريمة من اتحاد الصحفيين السودانيين لمناقشة موقف الاتحاد من التطورات السياسية الرئيسية في المنطقة العربية خصوصاً العدوان الإسرائيلي الأخير على الشعب الفلسطيني.

 
ويحضر هذه الاجتماعات، التي تنعقد يومي 29- 30 نوفمبر الجاري، نحو ستين من نقباء الصحفيين وأعضاء الأمانة العامة ويمثلون 19 منظمة للصحفيين في الدول العربية. ويتضمن جدول الأعمال عدداً من البنود السياسية والمهنية والمالية المهمة.
 
 
وقال الأمين العام للاتحاد حاتم زكريا، إن المكتب الدائم سيعكف على مدى يومين على مناقشة موقف الاتحاد من التطورات السياسية الرئيسية في المنطقة العربية خصوصاً العدوان الإسرائيلي الأخير على الشعب الفلسطيني، وسيقدم نقيب الصحفيين الفلسطينيين تقريراً عن هذه الانتهاكات الإسرائيلية.
 
 
وأضاف زكريا أن الاتحاد سيدرس بعناية واهتمام شديدين أوضاع حرية الصحافة العربية، خصوصاً حالات الانتهاك التي تتعرض لها من قبل السلطات الحكومية العربية مثل الحبس والاعتقال والخطف والإيذاء الجسدي والنفسي الذي يتعرض له الصحفيون.
 
 
ويحضر اجتماعات المكتب الدائم ممثلو نقابات الصحفيين والمنظمات الصحفية في كلٍّ من: الأردن والإمارات العربية والبحرين وتونس والسعودية والسودان وسوريا والصومال وفلسطين والكويت ولبنان ومصر والمغرب وموريتانيا واليمن والعراق، بالإضافة إلى أعضاء الأمانة العامة للاتحاد.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد