هل سيلتقي بوتين واردوغان في باريس ؟

mainThumb

27-11-2015 03:53 PM

السوسنة - قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان انه طلب إجراء محادثة هاتفية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في يوم حادثة إسقاط الطائرة، لكن الجانب الروسي، لم يعطنا جوابا حتى اليوم. 
 
 
واضاف :"ستعقد قمة التغير المناخي في باريس الاثنين المقبل، وأعتقد أن الرئيس الروسي، سيحضر القمة أيضًا، حيث أنه يمكننا اللقاء وتقييم الحادثة هناك".
 
 
وتابع :" نحن أطلعنا العالم كله بانتهاك الطائرة الروسية لمجالنا الجوي عبر صور الرادارات والتسجيل الصوتي، الذي يثبت تحذيرنا للطائرة قبيل انتهاكها أجواءنا. والعالم كله يُقر بأن تركيا تمتلك الحق في هذا الصدد. وروسيا مكلفة في إثبات ادعاءاتها حول عدم انتهاك مقاتلتها مجالنا الجوي، وإلا فإنها ستكون بموضع الكاذب، جراء هذه الافتراءات الباطلة".
 
 
ومن جانبه قال يوري اوشاكوف وهو مساعد للرئيس الروسي الجمعة إن بوتين رفض التواصل مع الرئيس التركي لرفض أنقرة الاعتذار عن إسقاط طائرة حربية روسية.
 
 
وقال اوشاكوف للصحفيين لدى سؤاله عن السبب في رفض بوتين الحديث الى اردوغان "نرى عدم استعداد تركيا لمجرد الاعتذار عن واقعة الطائرة."
 
 
وأضاف أن الكرملين تلقى طلبا من أنقرة يتعلق باجتماع محتمل بين الرئيسين خلال قمة للمناخ في باريس في 30 نوفمبر تشرين الثاني وأنه سيتم إبلاغ بوتين بذلك في وقت لاحق اليوم الجمعة.
 
 
وذكر اوشاكوف أن بوتين سيجتمع في باريس مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو لبحث الأزمة السورية والصراع الفلسطيني الإسرائيلي. وأضاف أنه سيجتمع ايضا مع المستشارة الألمانية انجيلا ميركل لإجراء محادثات عن سوريا وأوكرانيا.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد