الألمان يتناولون مشروبات الكافيين بكثرة

mainThumb

28-11-2015 06:16 PM

السوسنة – كشف معهد "يوجوف" لقياس الرأى في ألمانيا في إستطلاع له، أن واحدا من كل عشرة أشخاص فى ألمانيا يتناول أكثر من خمسة فناجين قهوة كل يوم.

 

وبين معهد "يوجوف" لقياس الرأى أن 12% فقط من الألمان لا يتناولون أكثر من فنجان واحد فى اليوم، فيما أوضح الاستطلاع أن 20% من الألمان لا يتناولون القهوة على الإطلاق.
 
 وأشارت النتائج إلى أن الألمان يفضلون مشروبات أخرى ذات تأثير منبه، إذ أوضح أن 31% ممن شملهم الاستطلاع يتناولون الكولا بانتظام والمشروبات الغازية الأخرى التى تحتوى على الكافيين، وأن 30% من الألمان يتناولون الشاى، بينما يتناول 10% مشروبات تمد الجسم بالطاقة.
 
 يذكر أن الكافيين موجود فى حبوب القهوة والكاكاو بالإضافة إلى أوراق الشاى، وهذه المادة يجرى تناولها من قبل الإنسان منذ قرون، ويضاف الكافيين إلى مشروبات الطاقة، ويحفز الكافيين الجهازين الدورى والعصبى المركزى، ويعمل الاستهلاك المعتدل على زيادة الانتباه والتركيز والأداء البدنى عند الإنسان، بينما يؤدى الاستهلاك المفرط على مدار فترة طويلة إلى مشاكل فى القلب والدورة الدموية مثل ارتفاع ضغط الدم.
 
 ووفقا لبيانات الهيئة الأوروبية لسلامة المواد الغذائية (إيفاس)، فإن تناول ما يصل إلى 200 ملليجرام من الكافيين فى اليوم لمرة واحدة لا ينطوى على مخاطر صحية بالنسبة للإنسان البالغ، وتابعت أن من الممكن للبالغين الأصحاء توزيع استهلاك ما يصل إلى 400 ملليجرام من الكافيين على مدار اليوم.
 
 وكانت دراسة أجرتها جامعة (كولورادو) نشرت مؤخرا، وأظهرت أن تناول جرعة مزدوجة من الإسبرسو قبل ثلاث ساعات من موعد النوم من شأنه أن يؤخر ساعة النوم البيولوجية عند الإنسان بواقع نحو 40 دقيقة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد