المغرب تستضيف الحوار الليبي

mainThumb

29-11-2015 02:04 PM

السوسنة - تستضيف المملكة المغربية الاسبوع المقبل لقاءً حوارين جديداً بين الأطراف الليبية حسبما ذكرت احدى المصادر الليبية .
 
وقالت المصادر من المحتمل أن يشهد اللقاء الجديد وجوها جديدة من ممثلي طرفي الصراع في ليبيا، مجلس النواب والمؤتمر المنتهية ولايته، وإن اللقاء سيشهد على الأقرب موافقة الأطراف الليبية على حكومة الوفاق الوطنية، وبالتالي توقيعاً نهائياً على وثيقة التسوية السياسية.
 
وبحسب ذات المصادر فإن إعلان أكثر من 90 نائباً بمجلس النواب موافقتهم على حكومة الوفاق الوطني والتأييد الدولي لهذا الإعلان شكل سبقاً كبيراً شجع العديد من الأصوات داخل مجلس النواب والمؤتمر على الخروج عن صمتها، والاجتماع بتونس قبل يومين، وهي الخطوة التي تعتبر حدثا غير مسبوق، التقى خلاله أعضاء يزيد عددهم على 30 ما بين مجلس النواب والمؤتمر، ليعلنوا السبت من تونس عن ضرورة عقد لقاء مباشر بين رئاستي مجلس النواب والمؤتمر للخروج بسرعة بحل لنقاط الخلاف حول وثيقة الاتفاق السياسي.
 
وبحسب تصريحات للمبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر، السبت، في القاهرة، يجب أن تتوصل أطراف الصراع في ليبيا إلى اتفاق حول حكومة الوفاق الوطني قبل نهاية هذا العام.
 
وكان المبعوث الأممي السابق، برناردينو ليون، قد أعلن في الصخيرات المغربية في التاسع من أكتوبر الماضي عن حكومة وفاق وطني بعد عام من المباحثات بين الأطراف الليبية في أكثر من دولة، وهو الإعلان الذي رفضه طرفا النزاع في البلاد.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد