هكرز يقتحمون قاعدة بيانات لشركة ألعاب

mainThumb

29-11-2015 03:18 PM

السوسنة – إستطاع مجموعة من الهكرز إقتحام قاعدة البيانات  لموقع شركة " Vtech" البريطانية للألعاب الإلكترونية ، والحصول على أسماء وعناوين وتفاصيل شخصية لما يقرب من 500 ألف أسرة بريطانية، وفقا لموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.
 
كما اعترفت شركة Vtech باختراق قاعدة بياناتها التى تحتوى على أسماء وعناوين لما يصل إلى خمسة ملايين حساب فى جميع أنحاء العالم، ومن غير المعروف ما إذا كان أى من التفاصيل يمكن استخدامها للاتصال بالأطفال مباشرة فى حين استخدام الألعاب، ولكن وصف خبراء تكنولوجيا المعلومات التى حصل عليها الهاكرز إنها بمثابة منجم ذهب للمحتالين.
 
 أعلنت الشركة التى تبيع أجهزة التابلت المخصصة للأطفال والألعاب التعليمية الإلكترونية وأجهزة مراقبة الأطفال، فى بيان على موقعها على الإنترنت عن هذا الاختراق لكنها لم تكشف كيف سرقت العديد من السجلات، حيث اخترقت قاعدة بياناتها يوم 14 نوفمبر أى من نحو أسبوعين لكن لم تعرف الشركة شيئا عنه حتى يوم 23 نوفمبر عبر صحفى كان على اتصال مع الهاكرز. 
 
تتضمن المعلومات التى حصل عليها الهاكرز أسماء وعناوين البريد الإلكترونى وكلمات السر وعناوين المنازل من الآباء والأمهات، وكذلك الأسماء الأولى والأجناس وتواريخ ميلاد الأطفال، وقد ظهرت بعض هذه المعلومات على الإنترنت ولكن تم إخفاؤها فيما بعد.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد