كمبيوتر ب5 دولارات يختفي من الأسواق

mainThumb

29-11-2015 03:28 PM

السوسنة – قامت المنظمة غير الربحية البريطانية  "Raspberry Pi" بإصدار كمبيوتر ضئيل الحجم وبسعر خمسة دولارات فقط، وقد بيع هذا الجهاز باسم "Raspberry Pi Zero" وانتهت كميتها المباعة عبر الإنترنت من الأسواق خلال يوم واحد فقط.

 

ويعد الكمبيوتر الجديد أرخص بمقدار 30 دولار من كمبيوتر "Raspberry Pi" الذي قدمته الشركة سابقاً في 2012، وأرخص بمقدار أربعة دولارات من شريحة "CHIP" التي جمعت أكثر من مليوني دولار من موقع التمويل الجماهيري بداية هذا العام.
 
هذا وقد قامت الشركة بتوزيع 10 آلاف كمبيوتر مجاناً عند الإعلان عن المنتج برفقة مجلة "MagPi" الخاصة بالشركة، وقال المسؤولون عن الشركة إنها تعمل على تصنيع المزيد من الكمبيوترات لكنها لن تتمكن دوماً من مواكبة الطلب المتزايد عليها.
 
ولكن لم هذه الضجة الكبيرة حول الكمبيوترات التي تصنعها هذه الشركة؟ إليكم السبب، ففي عام 2012 عرف كمبيوتر "Raspberry Pi" بكونه أصغر وأرخص كمبيوتر، وتعد هذه المنتجات مجرد ألواح رئيسية يمكن استخدامها لبرمجة الروبوتات ووصل الأجهزة. 
 
وتعمل الشركة على توفير عدد من الكمبيوترات الرخيصة الأخرى لمساعدة الناس على تعلم البرمجة والتشفير، مثل كمبيوتر "Kano" الذي يمكن للمستخدمين تركيبه بأنفسهم، والذي يستخدم كبيوتر اللوح الرئيسي للشركة كدماغ للجهاز.
 
وتعمل وحدة المعالجة بحوالي واحد غيغا هيرتز، و512 بسعة التخزين الرئيسية "RAM"، ويمكنها أن تعمل بقوة خاسوبية تعادل هاتف آيفون 4، وهنالك مدخل لربط الكمبيوتر بكوابل "mini-HDMI" لكي تتمكن من مشاهدة الأفلام عالية الوضوح.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد