1200 جندي الماني يتوجهون الى سوريا

mainThumb

29-11-2015 03:58 PM

السوسنة -  قال المفتش العام (رئيس الأركان) للجيش الألماني فولكر فيكر ، لصحيفة "بيلد أم زونتاج" الألمانية الأسبوعية الصادرة الأحد ان قيادة الجيش الألماني تعتزم الاستعانة بما يزيد عن ألف جندي في المهمة التي أعلنت الحكومة الاتحادية القيام بها في سوريا ، ومن المتوقع أن يبلغ عدد الجنود اللازم لتشغيل الطائرات والسفن نحو 1200 جندي.

 
واضاف فيكر بحسب "اذاعة صوت المانيا " ان هذه المهمة أكبر مهمة يقوم بها الجيش الألماني في الخارج ، بعد اتخاذ قرار مشاركة ألمانيا في مهمة عسكرية بسوريا الخميس الماضي ، حيث تعمل وزارة الدفاع حالياً على التفاصيل.
 
وقال ان مجلس الوزراء الالماني سيتخذ قرارا الثلاثاء بشان المشاركة ، وستبدأ المهمة على الفور بعص الحصول على تفويض واشار إلى أن ألمانيا تعتزم المشاركة في مكافحة عصابة (داعش) باستخدام طائرات استطلاع من طراز "تورنادو" وسفينة حربية ، و طائرة تزويد بالوقود وعمليات استطلاع عن طريق الأقمار الصناعية.
 
وكانت الحكومة الألمانية قررت الامتثال لطلب الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند بالمشاركة في مكافحة عصابة "داعش" بعد نحو أسبوعين من الهجمات الإرهابية التي استهدفت العاصمة الفرنسية باريس.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد