رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي: الاردن محور أساسي بالمنطقة

mainThumb

29-11-2015 06:14 PM

عمان - السوسنة - اكد سفير بعثة الاتحاد الاوروبي لدى المملكة اندريا ماثيو فونتانا، الاحد، متانة العلاقات التي تجمع الاتحاد مع الاردن ،الذي يعد محورا اساسيا في منطقة الشرق الاوسط ، مشيرا الى دعم الاتحاد للدور الاردني المعتدل والمستقر في منطقة تعاني الكثير من الاضطرابات .
 
واكد فونتانا خلاله لقائه اليوم عددا من الصحفيين لاطلاع الاعلام على سياسة الجوار الأوروبي التي اعتمدت حديثاً وأوجه التعاون بين الاتحاد والأردن، مشيرا الى ان تلك السياسة توفر للاتحاد المظلة التي يمكن من خلالها مواصلة تقديم الدعم لعملية الاصلاح السياسي والاقتصادي للمملكة .
 
وتطرق السفير فونتانا الى اهمية بناء شراكة متينة بين الاردن والاتحاد الاوروبي والتي هي الان اقوى من اي وقت مضى ، مشيرا الى حسن الاستقبال الذي ابدته المملكة في استضافتها لاعداد كبيرة من اللاجئين السوريين . 
واكد التزام الاتحاد الاوروبي بدعم عملية الاصلاح السياسي والاقتصادي في المملكة اضافة الى برامج التنمية الاقتصادية التي تعد افضل علاج لمواجهة خطر التطرف، معربا عن رغبة الاتحاد في تعزيز وتوسيع آفاق التعاون المختلفة لتشمل مجالات الحوار السياسي ومسائل الهجرة والعلوم والثقافة . 
 
واوضح فونتانا حاجة دول الاتحاد الاوروبي الى سياسة الجوار في المقام الاول لتعزيز السلام والاستقرار والازدهار على حدودها ، اضافة الى تعزيز التجارة، والنمو الاقتصادي الشامل وتشجيع الإصلاح السياسي بما يعود بالنفع على ودول الجوار للاتحاد الاوروبي . - (بترا) 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد