النسور: الاردن يعمل على بناء نموذج ديمقراطي

mainThumb

29-11-2015 06:23 PM

عمان - السوسنة - استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في مكتبه برئاسة الوزراء، الاحد، وفدا وزاريا كنديا ضم وزير الدفاع، هارجيت ساجان، ووزير الهجرة واللاجئين والجنسية، جون ماكلوم، ووزيرة الصحة جين فيلبوت . 
 
وبحث النسور مع الوفد الوزاري الكندي خلال اللقاء الذي حضره وزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني الأعباء التي يتحملها الأردن جراء استضافته 4ر1 مليون سوري على أراضيه . 
 
ولفت الى ان ازمة اللجوء السوري شكلت ضغطا على الخدمات وموارد الاردن المحدودة في ظل شح المساعدات التي يقدمها المجتمع الدولي للأردن . 
 
واكد النسور انه ورغم ذلك فان الاردن يعمل على بناء نموذج ديمقراطي يمتاز بالانفتاح والحريات لافتا الى ما حققه الاردن من انجازات ملموسة في مجالات التعليم والصحة . 
 
وأشاد الوفد الوزاري الكندي بتعامل الأردن مع أزمة اللاجئين السوريين، رغم التحديات الاقتصادية التي تواجهها المملكة، مؤكدين استمرار دعم كندا للأردن في هذا المجال .
 
واشاروا بهذا الصدد الى ان كندا ستعمل على استقبال نحو 10 الاف لاجئ سوري حتى نهاية شهر كانون الاول المقبل و 15 الفا حتى نهاية شباط المقبل ليصار بعدها الى استقبال 10 الاف لاجئ اخرين .  - (بترا)
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد