إقتراب المنخفض ..

mainThumb

29-11-2015 08:19 PM

عمان - السوسنة - تشير الانظمة الجوية السائدة الى تأثر المملكة تدريجيا بامتداد منخفض جوي ضحل يتمركز إلى الشرق من جزيرة قبرص مصحوب بكتلة هوائية باردة تقترب من المنطقة بشكل تدريجي.

 

وبحسب دائرة الارصاد الجوية في نشرتها اليومية المسائية، فإن يوم الاثنين، يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، والأجواء باردة نسبياً في أغلب مناطق المملكة ولطيفة في الأغوار والعقبة مع ظهور بعض الغيوم المختلفة، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
 
اما في ساعات مساء الغد، فتتكاثر الغيوم تدريجياً لتصبح الأجواء أثناء الليل غائمة جزئياً إلى غائمة وتسقط بإذن الله أمطار خفيفة إلى متوسطة في شمال المملكة وتمتد تدريجياً إلى المناطق الوسطى والمرتفعات الجنوبية بما فيها منطقة العقبة وقد يصاحبها البرق والرعد احيانا، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.
 
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة ليوم الثلاثاء، في عمان الشرقية بين 18-10 درجة مئوية، عمان الغربية 17-9، المرتفعات الشمالية 16-8، وجبال الشراة 16-6، البادية والسهول الشرقية 19-7، الاغوار الشمالية 24-11، الاغوار الوسطى 23-16، الاغوار الجنوبية 25-16، والعقبة 24-16 درجة مئوية.
 
اما يوم الثلاثاء، فتوالي درجات الحرارة انخفاضها، والأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة، مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة خاصة في الأجزاء الشمالية والوسطى والمرتفعات الجنوبية، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في البادية. 
 
أما في ساعات الليل فتصبح الأجواء باردة وغائمة جزئياً مع بقاء الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة في الأجزاء الغربية من المملكة كما يتشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
 
ويوم الاربعاء يشهد أجواء باردة نسبياً وغائمة جزئيا والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، مع تحول الاجواء ليلا الى باردة والرياح خفيفة متغيرة الاتجاه.
 
وحذرت دائرة الارصاد الجوية، من خطر تشكل الصقيع في ساعات ما بعد منتصف الليل فوق المرتفعات الجنوبية العالية، وتدنى مدى الرؤية الافقية احيانا في مناطق البادية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد