الشهاب: التعداد بإربد يسير دون عوائق

mainThumb

30-11-2015 11:59 AM

السوسنة - قال محافظ اربد الدكتور سعد الشهاب ان عملية التعداد التي بدأت في المحافظة، صباح الاثنين، تسير دون اية عوائق بفضل التعاون البناء من المواطنين والمقيمين.

 
واضاف ان الباحثين والمنسقين والمفتشين المكلفين بالعملية يعملون من خلال 14 مركزا موزعة على الوية المحافظة، مشيرا الى ان موظفي دائرة الاحصاءات يتولون الاعمال الإشرافية وتذليل العقبات والاجابة عن استفسارات المواطنين.
 
من جانبه، اوضح رئيس احصاءات اقليم الشمال صالح بني سلامة ان كوادر الدائرة انهوا تعداد سكان المساكن الجماعية في المحافظة وتشمل الفنادق والمستشفيات والسجون والمعابر وإسكانات العمال واسكانات الطلاب وغيرها.
 
وبين ان 4100 باحث ومراقب من كوادر وزارة التربية والتعليم يتولون عملية التعداد بالتنسيق مع 300 موظف من دائرة الاحصاءات العامة بحيث يتولى ثلاثة موظفين الاشراف على نحو 100 معلم (باحث) الى جانب 26 مفتشا ومنسقين اثنين.
 
وقال بني سلامة ان التكنولوجيا دخلت في عملية التعداد بغية الوصول الى ادق رقم من خلال جهاز (لاب توب) يحمله الباحث المخصص له عدد محدد من المساكن، بحيث يعمل هذا الجهاز عند دخول الباحث الى منطقة المساكن ويغلق عند خروجه ويتم ارسال رسالة من الجهاز تحتوي نتائج البحث.
 
وأشار الى انه تم تقسيم محافظة اربد الى 3800 بلوك (بواقع 70 الى 80 من البنايات المكونة من طابقين الى 3 طوابق) ليكون الاحصاء دقيقا، مؤكدا سير عملية التعداد بسهولة ويسر ولم ترد اية اشكالات تذكر.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد