بوتين: تركيا أسقطت المقاتلة الروسية لحماية تهريب داعش للنفط

mainThumb

30-11-2015 10:00 PM

السوسنة - اتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاثنين انقرة بانها اسقطت الاسبوع الماضي مقاتلة روسية قرب الحدود السورية لحماية تهريب داعش للنفط.
 
وقال بوتين خلال مؤتمر صحافي على هامش مؤتمر الامم المتحدة حول المناخ الذي يعقد قرب باريس "لدينا كل الاسباب التي تدفعنا الى الاعتقاد بان قرار اسقاط طائرتنا اتخذ لحماية الطرق التي ينقل عبرها النفط الى الاراضي التركية.
 
وقال الرئيس الروسي إنه تم إبلاغه بأن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان لم يأخذ قرار إسقاط المقاتلة ولكنه تابع بأن ذلك لا يشكل فرقا بسبب الجنديين المقتولين.
 
وأشار إلى الشك في أن قرار إسقاط الطائرة كان لتأكيد عبور ناقلات النفط غير المشروعة من سورية إلى تركيا، وأضاف أن "ممثلي المنظمات الإرهابية يدخلون إلى تركيا ويعيشون في مناطق تحميها أنقرة" ويهاجمون عناصر جيش روسيا بالسلاح. وأكد سعيه لائتلاف واسع لمواجهة الإرهاب "حتى يتم إبعاد أي مصالح أنانية."
 
وأكد بوتين للصحفيين: " لم نعقد لقاءً مع الرئيس التركي،" في حين تحدث عن اجتماعه مع الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، قائلا: "تحدثنا مع أوباما على ما يجب فعله في الفترة القادمة" بشأن الأوضاع في سورية بهدف "التوصل إلى حل سياسي".
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد