النرويج تبحث مع السودان سبل إيصال المساعدات لـ المنطقتين

mainThumb

30-11-2015 10:04 PM

السوسنة - قال المبعوث النرويجي الخاص للسودان ودولة جنوب السودان، جيمس بيتر، إنه بحث مع مساعد الرئيس السوداني، إبراهيم محمود حامد، نائب رئيس المؤتمر الوطني، السبل والوسائل الكفيلة بإيصال المساعدات الإنسانية للمتضررين في المنطقتين باتفاق طرفي التفاوض .
 
وقال بيتر في تصريحات صحفية، الأحد، عقب لقائه نائب رئيس الحزب الحاكم في السودان، إنه تطرق إلى إمكانية مساهمة بلاده في توصل الطرفين لاتفاق، حول توصيل الإغاثة للمتضررين بجنوب كردفان والنيل الأزرق ومايعيشونه من معاناة .
 
 وأضاف "بحثنا كذلك السبل الكفيلة بإكمال اتفاق طرفي التفاوض حول المنطقتين، على النقاط المتبقية من مسودة الاتفاق الإطاري المطروحة من الوساطة الأفريقية عليهما".
 
وأشار المبعوث النرويجي إلى أنه تطرق خلال لقاء بالمسؤول التنفيذي الأول بالمؤتمر الوطني، لجملة من المواضيع، شملت نتائج جولة التفاوض الأخيرة بين الحكومة والحركة الشعبية قطاع الشمال، ونبّه إلى التباحث حول الوسائل الكفيلة لجعل الجولة القادمة ناجحة .
 
وقال بيتر إن اللقاء يأتي في إطار جهود ودور المجتمع الدولي وخاصة النرويج، في تسهيل تحقيق هدف السلام بتحقيق التقارب بين طرفي التفاوض، مشيراً لما تم من توافق على أكثر من 90% من المسودة التي طرحها الوسيط الأفريقي .
 
وكان مساعد الرئيس قد بحث مع وفد جمعية الصداقة الشعبية الفرنسية السودانية، سبل علاقات التعاون المشترك بين البلدين خاصة على مستوى علاقات الشعبين الصديقين.
 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد