جنوب كردفان: لا حشود للجيش الشعبي على الحدود

mainThumb

30-11-2015 10:08 PM

السوسنة - نفت ولاية جنوب كردفان، ما شاع ببعض وسائل الإعلام عن وجود حشود وانتشار لقوات من الجيش الشعبي على حدودها المتاخمة لدولة جنوب السودان، وأكدت على استقرار الأوضاع الأمنية والعسكرية في معظم محليات الولاية خاصة التي تحادد جنوب السودان.
 
وكان رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الشعبي، اللواء جقود مكوار مرادة، قد استعرض قوات المشاة والمدفعية في الجبهة الأولى بجبال النوبة في جنوب كردفان.
 
وقال معتمد محلية العباسية، داؤود أبوكلام داؤود لـ"المركز السوداني للخدمات الصحفية" إن اتفاق وقف إطلاق النار وإعلان العفو العام عن المتمردين الذي أعلنه الرئيس البشير، شجع أعداداً كبيرة من حملة السلاح للعودة والانحياز للسلام.
 
وأكد أن الولاية تشهد استقراراً أمنياً وانسياب الحياة بصورة طبيعية، مبيناً أنه لا توجد أي آثار للتمرد وأن ما ورد عن وجود حشود للحركة الشعبية على الحدود لا أساس له من الصحة، في ظل انتشار القوات الحكومية بصورة واسعة على المناطق الحدودية.
 
وأبان أبوكلام أن التمرد يعيش أضعف حالاته، كاشفاً عن عودة العشرات من المواطنين إلى مناطقهم وانخراطهم في عملية حصاد الموسم الصيفي، لافتًا إلى أن أسواق المواشي والمحاصيل تشهد إقبالاً كبيراً من كافة التجار الذين يروجون لعمليات البيع والشراء.
 
وأعلن مساعد الرئيس، إبراهيم محمود، عقب انفضاض جولة المفاوضات حول المنطقتين، انتهاء وقف إطلاق النار، الذي أعلنته الحكومة بدارفور والمنطقتين.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد