113 انتهاكا واعتداء على المقدسات الفلسطينية

mainThumb

01-12-2015 01:08 PM

السوسنة -  قالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية في بيان لها الثلاثاء إن الاحتلال الإسرائيلي واصل خلال الشهر الماضي اعتداءاته وانتهاكه لحرمة المسجد الأقصى بالقدس المحتلة والحرم الإبراهيمي في الخليل.

 

وأضافت الوزارة إنه تم تسجيل 113 انتهاكا واعتداء، تمثلت بأكثر من خمسين اقتحاما للمسجد الأقصى، وتدنيس الحرم الإبراهيمي ومنع رفع الأذان فيه لأكثر من 59 وقتا.
 
وقالت إن الاحتلال واصل اقتحامه للمسجد الأقصى، مستمرا بتضييقه على المسلمين، ومنعه مجموعة من النساء والمرابطين من دخول المسجد، كما واصل مخططاته لتغيير واقع المقدسات والمدينة. 
وفي الخليل، لم يكتف الاحتلال بمنع رفع الأذان بالحرم، حيث قام المستوطنون بوضع قواعد وأعمدة معدنية في أربع جهات وتثبيتها في أرضيات الساحة الخارجية الملاصقة للدرج الأبيض من الحرم الإبراهيمي الشريف. 
 
وأشارت الوزارة إلى أنها تتابع بقلق بالغ ما يتعرض له المسجد الأقصى وسائر دور العبادة والمقامات، من انتهاكات تتعارض مع مبادئ الأديان السماوية، وتتناقض مع الأعراف والمواثيق الدولية، وتنظر الى خطورة ما يحاك لها، مطالبة بوضع حد فاصل لتلك الاعتداءات.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد