رئيس مجلس الأعيان يلتقي السفير الروسي

mainThumb

01-12-2015 02:34 PM

السوسنة -  بحث رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، الثلاثاء في مكتبه بدار المجلس، مع السفير الروسي لدى الأردن بوريس بولوتين علاقات الصداقة بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.

 

وجرى خلال اللقاء، التطرق لمختلف قضايا المنطقة الراهنة؛ وتحديدا القضية الفلسطينية، والأزمة السورية، والإرهاب.
 
وقال الفايز إن الأردن يتمتع بالأمن والاستقرار، وبحضور سياسي كبير على الساحتين الإقليمية والدولية، لكنه يواجه بذات الوقت تحديات اقتصادية بسبب الظروف الإقليمية المحيطة، والأعداد الكبيرة من اللاجئين السوريين على أرضه؛ ما يستدعي دعمه من قبل كافة الأشقاء والأصدقاء لتمكينه من مواجهتها.
 
وطالب رئيس مجلس الأعيان فتح الأسواق الروسية أمام المنتوجات الزراعية والصناعات الأردنية، في إطار الجهود المبذولة لتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين، مؤكدا سعي الأردن لبناء علاقات استراتيجية مع روسيا في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية. 
 
وبشأن القضية الفلسطينية، دعا الفايز الدول الكبرى الراعية لعملية السلام الدفع باتجاه حل القضية الفلسطينية حلا عادلا وشاملا، يمكّن الشعب الفلسطيني من اقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني، بإلزام اسرائيل تنفيذ قرارات الشرعية الدولية.
 
وبخصوص الأزمة السورية، أكد الفايز موقف الأردن الثابت منها؛ وهو الحل السياسي للأزمة، الذي يحافظ على وحدة سوريا وأراضيها.
 
واستعرض الطرفان موضوع الإرهاب، الذي أصبح يضرب بكل مكان وبأبشع الصور والجرائم، وأكدا أن محاربة الإرهاب هي مسؤولية تشاركية، على الجميع التوحد من أجل القضاء عليه عالميا. 
 
بدوره، ثمّن السفير الروسي المستوى الرفيع الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية الروسية الأردنية، مشيرا إلى العديد من اتفاقيات التعاون المشترك، وتحديدا في مجال الطاقة، مبينا بذات الوقت وجود مشاورات مع الأردن حول مختلف القضايا الراهنة في المنطقة. 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد