الشرفات: الشباب رهان المستقبل ..

mainThumb

01-12-2015 02:52 PM

السوسنة - قال عضو هيئة مكافحة الفساد الدكتور طلال الشرفات ان الشباب هم رهان المستقبل في تعزيز ونشر ثقافة نبذ الفساد وان الضمير الاجتماعي النقي يبدأ بهم لاسيما انهم رواد التغيير الايجابي في كل المجتمعات الانسانية.
 
وقال الدكتور الشرفات في محاضرة القاها في مدرج الحسن بن طلال في الجامعة الأردنية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد الذي يصادف في التاسع من الشهر الجاري، ان جلالة الملك عبد الله الثاني قد أولى الشباب رعاية خاصة من خلال رؤية ملكية ثاقبة في أولويات الاصلاح الشامل وصناعة جيل مؤهل لولوج المستقبل بروية وعزيمة واصرار.
 
ولفت الى اهمية دور الشباب في محاصرة الفاسدين من خلال بناء جيل يأنف الفساد ويؤمن بالشفافية والعدالة وسيادة القانون ولن يتأتى ذلك الا بدءا بالشباب بأنفسهم ليكونوا قدوة في قيادة الوطن، داعيا اياهم الى استغلال الثورة التكنولوجية ووسائل الاتصال الحديثة للتوعية من مخاطر الفساد على الأمن الوطني والاستقرار الاقتصادي والاجتماعي والحفاظ على القيم الوطنية الأصلية التي تثري قواعد التعاون والتاَخي بين ابناء الوطن الواحد.
 
وقال ان دور الشباب في التوعية من مخاطر الفساد محوري وحيوي، وان هذا الدور يتكامل ويتقاطع مع ادوار اخرى في محاربة الجريمة بكل صورها وتعزيز الهوية الوطنية الجامعة والمشاركة الفاعلة في صنع القرار السياسي والاجتماعي.
 
وعرض الشرفات للمجالات التي يمكن للشباب ان يؤدوا دوراً فاعلاً فيها من خلال خلق ادوات للتواصل بين طلبة الجامعات والأندية والمؤسسات الفكرية والشبابية واستغلال اوقات الفراغ في برامج هادفة وتحديد الاولويات وفقاً لمنهجية تعكس سمو الدور الذي ينتظره الوطن منهم.
 
وابدى استعداد الهيئة لتدريب القيادات الشبابية على برامج التوعية والوقاية من الفساد لنقل التجربة الى جيل الشباب في ارجاء الوطن لاسيما وان العلاقة ما بين هيئة مكافحة الفساد والشباب هي علاقة عضوية وتشاركية وان استراتيجية الهيئة تكمن في تفعيل دور الشباب بهذا الجهد الوطني النبيل.
 
وفي معرض رده على اسئلة الطلبة والحضور، اوضح الدكتور الشرفات ان الهوية الوطنية الجامعة هي الضمان الأكيد لوحدة الشعب الواحد وأن الهويات الفرعية والشغب الجامعي تشكل طعنة مؤلمة في خاصرة الوطن.
 
وكان عميد شؤون الطلبة الدكتور احمد العويدي قد أشاد في بداية المحاضرة بالدور الوطني المميز الذي تؤديه هيئة مكافحة الفساد في التوعية والوقاية وانفاذ القانون وملاحقة الفاسدين.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد