المستهلك النقابية تستهجن رفع أسعار الغاز

mainThumb

01-12-2015 06:24 PM

السوسنة - استهجنت لجنة حماية المستهلك النقابية قرار الحكومة برفع اسعار اسطوانة الغاز خاصة مع بداية فصل الشتاء واعتماد الناس بشكل عام على صوبات الغاز للتدفئة وطالبت اللجنة رئيس الوزراء د .عبد الله النسور اعادة النظر في هذا القرار فورا واعتبرت اللجنة هذا القرار صفعة للفقراء ولسعة كلسعات البرد .

 
وقالت على  لسان رئيسها د . باسم الكسواني: في نفس الوقت ترى اللجنة ان قضية تسعير المحروقات تحتاج الى الشفافية واشراك مؤسسات المجتمع المدني في عملية التسعير كمراقبين على الاقل لتعزيز الثقة ما بين القرار الحكومي والمستهلك وذلك في غياب قانون عصري وحديث لحماية المستهلك وغياب هيئة وطنية مستقلة منبثقة عن قانون عصري لحماية المستهلك في زمن تغول الحكومات على المستهلكين لصالح التجار وخاصة بعد اتفاقيات الجات والتجارة الحرة .
 
وناشدت اللجنة الحكومة بدعم المزارع الاردني دعما حقيقيا من خلال ايجاد هيئة وطنية لشراء المنتوجات الزراعية وتسويقها لمنع استغلال المزارعين وان هذه الهيئة اصبحت مطلبا ملحا للمزارعين حتى لا يتعرض المزارع للخسارة وبالتالي يفقد القدرة على الاستمرار واضاف رئيس اللجنة ان الزراعة ودعم المزارعين يعتبر جزءا رئيسا وهاما من الامن الغذائي الوطني .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد