الهاشمية : كلية تكنولوجيا المعلومات تحصـد جائزة دولية

mainThumb

01-12-2015 09:00 PM

 السوسنة - تأهلت كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات في الجامعة الهاشمية للمسابقة الدولية في مسابقة مشروع الاتحاد الأوروبي لنقل المعرفة .

 
و تأهل طلبة الكلية للمرحلة النهائية في المسابقة بمشاركة فريق يمثل الجامعة الهاشمية من كلية تكنولوجيا المعلومات في المسابقات التي أقامها مشروع تمبوس. حيث فاز كل من الطالب محمد ماجد والطالب احمد غازي والطالب ابراهيم الحاج يوسف والطالبة اريج الجعفري والطالب مصطفى أبو شنب من كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات وحصلوا على مراكز متقدمة وتأهلوا للمسابقة النهائية والتي تعد  إحدى المسابقات المعتمدة من المشروع والمدعوم من الاتحاد الاوروبي (تمبوس).
 
رئيس الجامعة الهاشمية أ.د كمال الدين بني هاني يبارك للطلبة فوزهم وتفوقهم لحصولهم على مراكز متقدمة على مستوى الجامعات الأردنية وتأهلهم للمسابقة النهائية والتي كانت ثمرة جهودهم الموصولة للحصول على مثل هذه الجوائز في المجالات والمسابقات العلمية التي شاركوا فيها، منوها حرص الجامعة على توفير كافة الدعم للطلبة المبدعين من اجل تحفيزهم لمواصلة الإبداع والنجاح والتفوق لرفع سمعة الجامعة محليا ودوليا. وأشاد الدكتور بني هاني بدور الكلية الرائد في دعم الريادية والإبداع من خلال تشجيعها للطلبة للمشاركة في مثل هذه المبادرات والمسابقات المحلية والإقليمية والعالمية والتي تساهم بصقل مهارات الطلبة والنهوض بقدراتهم وكفاءاتهم وخلق روح المنافسة فيما بينهم في مجالات متخصصة.
وقال عميد الكلية الدكتور فراس الهناندة إن مشاركة طلبة الجامعة بالمسابقات الوطنية والدولية يعطيهم فرصة ثمينة تمكنهم من الإبداع والتطوير وتعظيم قدراتهم وتعزيز مفهوم الإنتاج والانجاز، حيث اتاحت إدارة الجامعة بيئة جامعية محفزة على الإبداع والتميز وتعزيز روح التنافسية البنّاءة. وأضاف الدكتور الهناندة بأن هذه المسابقة تهدف إلى رفع مستوى الطلاب وتعزيز روح المنافسة والعمل المنظم من خلال أعضاء الفريق الواحد وكما تهدف أيضا إلى تنمية النشاطات اللامنهجية لدى الطلبة وحثهم على التعاون لرفع اسم الجامعة الهاشمية في مجال تكنولوجيا المعلومات تحقيقا لرؤية جلالة الملك عبدالله الثاني لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وأضاف الدكتور الهناندة بإن الكلية مستمرة في حصد الجوائز والانجازات في معظم المؤتمرات والمسابقات التي تخوضها ما يؤكد على كفاءة أعضاء هيئة التدريس وتميز الطلبة فيها.
 
الدكتور أيوب السرحان رئيس قسم أنظمة المعلومات الحاسوبية قال: أن الكلية تسعى لمواكبة التغير التكنولوجي السريع في مجال الاتصالات وتطوير البنية التحتية التكنولوجية حيث يتم مراجعة الخطط التعليمية والمناهج باستمرار ومواءمتها وربطها مع السوق وبالتالي تخريج كفاءات وطنية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وأضاف الدكتور أيوب  بأن مشاركة الطلبة بهذه المسابقات الدولية تهدف الى تحفيز الإبداع والابتكار لدى طلبة التخصصات العلمية والتكنولوجية وجسر الفجوة بين المخرجات التعليمية والمتطلبات الفعلية لسوق العمل عبر ربط الأبحاث ومشروعات التخرج مع احتياجات الصناعة والمجتمع المحلي.
 
وقال مدير المشروع الدكتور أحمد الخصاونة، والمشرف على المشروع الفائز بأن المسابقة تمر بعدة مستويات مختلفة، وبين وان الفائزين في المراحل المختلفة للمسابقة تتنافس على توظيفهم كبرى الشركات المتخصصة بتكنولوجيا المعلومات. وقد مهدت ادارة الجامعة والكلية البيئة المناسبة للإبداع والريادة ، لترجمة طاقات الرياديين وإمكانياتكم إلى نجاحات تنعكس على المستوى الشخصي لهم وعلى المجتمع والاقتصاد ككل.
والجدير ذكرة بأن المسابقة تمت من خلال اشتراك الجامعة بمشروع نقل المعرفة  والمدعوم من مشاريع تمبوس – الأتحاد الأوروبي والذي يهدف الى نقل التكنولوجيا.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد