الفاروق تنضم لـ الاخوان الشرعية ..

mainThumb

01-12-2015 09:55 PM

السوسنة - أعلنت شعبة عمر بن الخطاب "الفاروق" الاخوانية في اربد تركها جماعة الاخوان المسلمين"القيادة غير الشرعية" وانضمامها الى جمعية الاخوان المسلمين الشرعية.

واكدت الشعبة في بيان صحفي اصدرته عقب اجتماعها، مساء الثلاثاء، ان قرارها جاء حرصا على امتداد الدعوة والرغبة في القيام بواجباتها بما يتوافق مع القوانين والانظمة السارية في المملكة والناظمة للحياة السياسية والاجتماعية.

واشار البيان الى انه وبعد قيام مجموعة من قيادات الجماعة بتصويب الوضع القانوني للجماعة في الاردن دون المساس بقانونها الاساسي وبذات الاعراف والغايات التي قامت عليها وامام تعنت القيادات المتشددة الرافضة للتصويب وتصحيح المسار القانوني فإن الشعبة وجدت لزاما عليها ومن منطلق الايمان بالغايات الاسمى للجماعة في بث الخير والمحبة والتسامح والحفاظ على أمن الوطن ومكتسباته ومنجزاته ان تعلن انضمامها للجمعية.

ولفت البيان الى انه في الوقت الذي وصلت فيه المحاولات والمبادرات لجمع شمل جماعة الاخوان المسلمين في الاردن الى طريق مسدود وعدم التفات قيادة الجماعة لهذه لمبادرات والتي كان اخرها مبادرة الشراكة والانقاذ اليت تقدم بها عدد من رموز الاخوان التاريخية والتي سبقهخا محاولات جادة لاصلاح الوضع الداخلي للجماعة ابتداء من مؤتمرات الاصلاح الداخلية وصولا الى مبادرة شعب الشمال التي تم على اثرها عزل الهيئة الادارية لشعبة الفاروق بقرار تعسفي دون بذل اي جهد لجمع صف الاخوان في الشعبة لمدة تجاوزت نصف العام.

من جانبه كشف رئيس الشعبة، المعزول وفق قرار الجماعة غير الشرعية، الدكتور فتحي الطعامنة، ان قرار الشعبة جاء بالاجماع ولم يستبعد ان يتبع ذلك استقالات جماعية من حزب جبهة العمل الاسلامي من اعضاء الشعبة في الايام القليلة القادمة.

من جهته قال مدير المكتب الاعلامي لجماعة الاخوان المسلمين القانونية الدكتور جميل الدهيسات، اننا في المكتب التنفيذي للجماعة القانونية نرحب بانضمام الاخوة الكرام في شعبة "الفاروق"، شاكرين ومقدرين لهم جهودهم التي بذلوها خلال الفترة السابقة لتصويب الاوضاع.

واضاف في تصريح صحفي، ان هؤلاء الاخوة سيبقى دورهم وحضورهم كما هو، لخدمة الاردن ومشروع الجماعة، داعيا بقية الاخوان في الشعب الاخرى لمراجعة انفسهم والالتحاق بالجماعة القانونية مع الاحتفاظ بدورهم ومواقعهم في الجماعة.  (بترا)

 

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد