سبيرين الروسية ملتزمة بإنتاج الذهب خلال 6 أشهر

mainThumb

01-12-2015 10:12 PM

السوسنة - قال مدير شركة "سبيرين" الروسية فلاديمير جوكوف يوم الثلاثاء إن الشركة ملتزمة بالدخول في مرحلة انتاج الذهب في السودان خلال ستة أشهر وفقا للعقد الموقع مع وزارة المعادن السودانية، قائلا إنها توصل لنتائج بوجود احتياطي كبير للذهب.

 
وعقد وزير المعادن السوداني د.أحمد محمد صادق الكاروري اجتماعا بالخرطوم مع مسؤولي الشركة الروسية اطلع خلاله على سير أعمالها ومدي التزامها بالجدول الزمني المحدد للوصول الى مرحلة الانتاج في وقت قياسي.  وأثار تعاقد الوزارة مع الشركة في الآونة الأخيرة موجة من الجدل للدرجة التي وصلت حد التشكيك في أن تكون الشركة روسية.
 
 
ووجه وزير المعادن مسؤولي الشركة بالالتزام بالجداول والتوقيتات الخاصة بالإنتاج المقدمة من قبل الشركة.
 
 
من جهته أوضح مدير الشركة الروسي جوكوف أن شركتهم قدمت للعمل في السودان وفقا لبروتكول التعاون المشترك الموقع بين وزارتي المعادن السودانية والموارد الطبيعية الروسية تحت اسم "قولدن استون ".
 
 
وأضاف جوكوف "القوانين السودانية الخاصة بتسجيل الشركات دعتهم الى تغيير الاسم حيث سجلت الشركة باسم "سبيرين"".
 
 
وأكد  جوكوف ملكيته التامة للشركة ولرأس مالها، مشيرا إلى التزامهم التام ببنود العقد المبرم مع الوزارة الى جانب التزامهم الصارم بالجداول والتوقيتات المقدمة من قبلهم .
 
 
ولفت إلى أن هدفهم الاساسي هو تخطي الموعد المضروب إلى الامام ،وقال إن بداية الانتاج ستكون خلال (6) اشهر من تاريخ التوقيع على الاتفاق.
 
 
وقال وفقا لاعمالنا الجارية في الموقع فان هناك نتائج ايجابية بوجود احتياطي كبير من الذهب وفقا للنتائج المعملية والأعمال الحقلية، واعداً بان تكون شركة "سيبرين" في مقدمة الشركات المنتجة في غضون الاعوام المقبلة .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد