مشايخ طرق صوفية سودانيون يزورون أمريكا

mainThumb

01-12-2015 10:19 PM

 السوسنة - توجهت مجموعة تتألف من 12 شخصاً من مشايخ الطرق الصوفية يمثلون السودان، إلى الولايات المتحدة الأمريكية في زيارة تمتد من الأول وحتى الـ12 من ديسمبر، في إطار برامج التبادل الثقافي وتعزيز الحوار والتفاهم بين الشعبين السوداني والأمريكي.

 
وطبقاً لتعميم صحفي صادر عن السفارة الأمريكية بالخرطوم، فإن الزيارة تمت من خلال شراكة السفارة ورجل الأعمال السوداني عصام الشيخ، الذي يشجع التواصل المباشر بين الشعبين السوداني والأمريكي.
 
 
وتعد هذه الزيارة هي الثانية من نوعها، حيث غادرت مجموعة من زعماء الإدارات الأهلية في يونيو الماضي بمبادرة من عصام الشيخ، إلى واشنطن في إطار برنامج مماثل لحث الإدارة الأمريكية على رفع العقوبات عن السودان.
 
وسيجتمع مشايخ الطرق الصوفية خلال زيارتهم للعاصمة واشنطن، وولايتين أخريين، مع عدد من المسؤولين وقيادات المجتمع المحلي، والأكاديميين وممثلي المجتمع المدني والمواطنين الأمريكيين.
 
 
ومن المقرر أن يلتقي مشايخ الطرق الصوفية، مع العديد من الزعماء المسلمين الأمريكان لدراسة دور الإسلام والتنوع في أمريكا، ويركز جدول الزيارة على تشجيع المزيد من المشاركة الإيجابية بين الولايات المتحدة والسودان، فضلاً عن تعزيز السلام والتسامح والحوار بين الأديان وحل الصراعات.
 
 
وجدّدت السفارة الأمريكية، التزامها بتعزيز العلاقات بين الشعبين السوداني والأمريكي من خلال برنامج التبادل التعليمي والمهني، والثقافي، مثل برامج زمالة "فولبرايت وهمفري"، وبرنامج الزائر الدولي، بجانب مبادرة المشايخ الشباب في أفريقيا، والبرنامج الصيفي للمعاهد الأمريكية للطلاب وأساتذة الجامعات، وتبادل "سبورتسونايتيد" للمدربين واللاعبين، والمدافعين عن حقوق المعوقين.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد