العلماء يبتكرون عقارا مضادا للشيخوخة ..

mainThumb

01-12-2015 10:54 PM

السوسنة - ابتكر العلماء مستحضرا طبيا مضادا للشيخوخة يطيل عمر الإنسان الى 120 سنة.
 
وسيبدأ العلماء باختبار هذا المستحضر التي يحتوي على مادة ميتفورمين metformin التي تستخدم في إطالة عمر الحيوانات، وينوي الخبراء اختبارها على البشر. 
 
تستخدم مادة المتفورمين في انتاج المستحضرات الطبية المستخدمة في علاج مرض السكري، حيث تبين انها ترفع نسبة الأوكسجين في انسجة الخلايا مما يزيد من متانتها وإطالة عمرها.
 
ويقول المبتكرون، ان الشخص الذي سيستخدم هذا المستحضر وهو في عمر 70 سنة، سيشعر بأن عمره لا يزيد عن 50 سنة. لذلك إذا اجتاز المستحضر الاختبارات بنجاح فسيكون هذا اختراقاً هائلاً في علم الشيخوخة. أي عمليا لن يقضي الأطباء وقتهم في علاج أمراض مثل السرطان والسكري والخرف، بل يتحولون الى علاج شيخوخة الجسم.
 
يقول البروفيسور غوردون ليتغو من اسكتلندا، إذا ركزنا على تبطيء الشيخوخة فإننا في الوقت نفسه نؤخر الإصابة بعدد من أمراض الشيخوخة. ان هذا لثورة حقيقية. فمنذ 25 سنة وانا ادرس عمليات الشيخوخة، وكنت الى فترة قريبة اعتقد بأن اختبار مثل هذا المستحضر على البشر أمر لا معنى له. ولكن الآن اتضح ان هذا يجب ان يتم.
 
ستبدأ اختبارات المستحضر في شتاء 2016 في الولايات المتحدة، وحاليا نبحث عن مصدر لتمويل العملية لاختباره على 3000 متطوع اعمارهم 70-80 سنة يعانون من امراض الشيخوخة واحتمال اصابتهم بالسرطان.
المصدر: روسيسكايا غازيتا
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد