حملة لمساعدة الطلبة غير القادرين على دفع الرسوم بالاردنية

mainThumb

03-02-2016 11:09 AM

السوسنة - بدأ 64 طالبا وطالبة من طلبة الجامعة الأردنية، الأربعاء، حملة بعنوان " نبض واحد" تستهدف جمع التبرعات لمساعدة زملائهم من الطلبة.

وجاءت هذه الحملة والتي تستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل، لترسيخ مبدأ التكافل بين طلاب الجامعة التي تجسد عنوان الحملة واقعيا وترتقي لمستوى القيم الانسانية التي تعلموها على مقاعد الدراسة.

وقالت الطالبة في كلية الصيدلة روز ساري إن فكرة الحملة تنبع من أن الدراسة حق لكل طالب وواجبنا أن نكون يدا واحدة ونساعد الطالب لاكمال دراسته، مبينة أن نهضة الوطن والمجتمع وتطوره أساسها الطالب الذي يجلس على مقاعد الدراسة.

واضافت ان الوطن بحاجة للكثير من المبدعين والمتعلمين للافادة من خبراتهم وطاقاتهم وجهودهم وعلمهم بعد التخرج.

ولفتت إلى أنه عندما ندفع دينارا واحدا لطالب يدرس بجامعة نرفد البلد بطالب علم يسهم بتشكيل المستقبل، داعية الجميع للمساعدة بانجاح الحملة لبدء فصل جديد دون أن يكون هناك أي طالب لا يستطيع دفع الرسوم.

وقال الطالب في قسم الهندسة الصناعية حمزة حجير انه تطوع بالحملة لايمانه بفكرتها وأهميتها، معربا عن أمله بنجاحها ودعمها من جميع الجهات حتى يستطيع كل طالب محتاج أن يكمل دراسته.

وأشار الطالب في قسم الهندسة المدنية احمد جاموس إلى أنه شارك بهذه الحملة لدعم الطلاب المحتاجين لدفع الرسوم الدراسية عنهم للفصل المقبل، معربا عن تفاؤله بقدرة طلاب الجامعة وحبهم للخير لمساعدة جميع الطلبة المحتاجين.

ولفت الى أن المتطوعين سيصلون إلى كل الطلاب في محاولة منهم للمساعدة في دفع الرسوم الجامعية للطلبة الفقراء، في حين بينت الطالبة هديل محيسن أن هذه المبادرة ستساعد الكثير من الشباب الطموح.

وأشارت الطالبة في قسم علم الحاسوب كبار الحجاحجة إلى أن الحملة مستمرة منذ أربع سنوات وتتم في كلية أو كليتين واستطاعت أن تساعد سبعة طلاب فصليا، لكن المتطوعين قرروا توسيع المبادرة لتشمل جميع الكليات، موضحة أن ما دفعهم للقيام بالحملة وجود حالات من الطلبة المتفوقين يؤجلون دراستهم بسبب عدم قدرتهم على دفع الرسوم الدراسية.

بدوره، قال رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة إن الجامعة أبدت موافقتها على تنظيم الحملة داخل حرم الجامعة لقناعتها بأن طلبتها على قدر عال من المسؤولية لخدمة زملائهم، وهو امر ينسجم مع توجهات الجامعة بالانفتاح على مجتمعها الطلابي والتفاعل الايجابي مع جميع فعاليات المجتمع المحلي.

وأضاف ان الجامعة وضعت الأطر القانونية لدعم هذه الحملة ويسرت لها سبل النجاح، حيث شكلت لجنة مكونة من مندوب يمثل كلا من عمادة شؤون الطلبة والمالية والشؤون القانونية والحملة والرقابة المالية في الجامعة، معربا عن أمله بأن تحقق الحملة الأهداف المرجوة منها والمتمثلة بمساعدة بعض الحالات من الطلبة المحتاجين لمساعدات مالية.

يشار إلى أن الطلاب المشاركين في الحملة سيقومون بحمل حصالات لجمع التبرعات المالية من زملائهم الطلاب وهي مغلقة وسيتم فتحها أمام اللجنة المختصة بذلك.--(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد