إقرار موازنة جامعة آل البيت للعام الحالي

mainThumb

03-02-2016 01:33 PM

السوسنة - اقر مجلس أمناء جامعة آل البيت خلال إجتماع برئاسة الدكتور محمد حمدان وحضور رئيس الجامعة الدكتور ضياء الدين عرفة، الخطة الإستراتيجية للجامعة للأعوام 2016- 2020 والموازنة العامة للجامعة للعام الحالي والبالغة 47 مليون دينار.
 
 
كما وافق المجلس على الحساب الختامي للجامعة لعام 2015 والتقرير السنوي للجامعة للعام 2014- 2015 ، والموافقة على تعديل أسعار الساعات الدراسية لبرنامج الماجستير العادي للطلبة غير الأردنيين في تخصص الاقتصاد والمصارف الإسلامية وتخفيض رسوم ساعات التخصص من 250 دينارا الى 150 وتحديد رسوم الساعات المعتمدة للطلبة برنامج البكالوريوس ( العادي) في تخصصات علوم الطيران والمراقبة والملاحة الجوية في كلية علوم الطيران.
 
 
وقرر المجلس التنسيب الى مجلس التعليم العالي بالموافقة على تحويل قسم الإمامة والوعظ والإرشاد الى برنامج عملي ضمن قسم أصول الدين في كلية الشريعة وتعديل مسمى تخصص هندسة الطاقة المتجددة والمستدامة إلى تخصص" هندسة الطاقة المتجددة " .
 
 
كما وافق المجلس على تعيين الدكتور محمد مقداد عميداً لمعهد بيت الحكمة إعتباراً من بداية الفصل الدراسي الثاني ولمدة عامين، وتعيين المهندس أحمد صلاح في اللجنة الإدارية والمالية لصندوق الإستثمار في الجامعة.
 
 
وأستمع المجلس من نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الدكتور محمد الدروبي الى شرح مفصل حول الخطة الإستراتيجية للجامعة للأعوام 2016-2020 والتي تركزت على البرامج والخطط الدراسية والبحث العلمي والموارد البشرية والبيئة الجامعية.
 
 
وقدم عميد الدراسات العليا الدكتور عقاب الربيع شرحاً موجزاً عن برامج الدراسات العليا وعدد الطلبة والتوسع بالتخصصات الجديدة وخصوصاً في البرنامج الدولي.
 
 
وبين مدير الدائرة المالية في الجامعة الدكتور مرعي بني خالد أبرز ملامح موازنة الجامعة للعام الحالي والتي تم إعدادها وفقاً للخطة الإستراتيجة التي أعدتها الجامعة وأبرز المشاريع الممولة من المنحة الخليجية.
 
 
وعرض مدير صندوق الإستثمار الدكتور ضيف الله عليمات لمشاريع الصندوق والفوائد المالية التي حققها العام الماضي.
 
 
واكد رئيس الجامعة ان الجامعة حققت نقلة نوعية في مسيرتها بإعتماد الخطط الواضحة وضمن الأسس العملية القابلة للتنفيذ لتحقيق المزيد من الإنجازات والإستمرار في إقامة المشاريع والبرامج الجديدة للمساهمة في النهوض بالجامعة.
 
 
وأضاف الدكتور عرفة أن موازنة الجامعة لهذا العام بلغت 47 مليون دينار وجاءت ضمن دراسة معمقة وبزيادة نصف مليون دينار عن السنة السابقة وبنسبة نمو 1 بالمئة، والتي تعد هذه السنة الأقل نمواً على مدار إعداد الموازنات في الجامعة منذ تأسيسها، موضحاً أن عجز الموازنة بلغ 2ر15 مليون دينار .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد