فلسطين التقنية تبحث الاستفادة من تجربة الأردنية

mainThumb

03-02-2016 01:36 PM

السوسنة - بحث رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة خلال لقائه وفد جامعة فلسطين التقنية (الخضوري) سبل تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي، والاستفادة من تجربة الجامعة الأردنية الرائدة في وضع التشريعات والتعليمات الناظمة للعملية التعليمية.

 

وناقش الجانبان مقترحات تتعلق بتشكيل فرق لتدريب كوادر الجامعة الفلسطينية الإدارية والمالية والفنية وتمكينها من إعادة صياغة التعليمات والنظم المالية والإدارية، والآليات التي تنظم علاقة الجامعات الحكومية مع وزارة التعليم العالي ووزارة المالية، ما يسهم في الارتقاء بتجربتها لتجاوز الفجوات التي من الممكن أن تشكل تحديا رئيسيا أمام مسيرتها التعليمية والإدارية.

 

الطراونة خلال لقائه الوفد أكد في حديثه أن الجامعة الأردنية لن تتردد لحظة عن تقديم يد العون والمساعدة مهما كان نوعها لأبناء الشعب الفلسطيني الصامد والمرابط في أرضه، المثابر لنيل حقوقه الشرعية، مشيرا إلى أن هذا أقل ما يمكن تقديمه لأشقاء يمارس ضدهم كل أشكال العنف والاضطهاد والقمع التي لا تمت للإنسانية بصلة.

 

وقال إن الشعب الفلسطيني شعب جبار، يقاوم بالإنابة عن كل الشعوب العربية والإسلامية عدو الأمة العربية الواحد الذي يتوغل في الأرض ويعيث فيها فسادا وتدميرا، لافتا إلى العلاقات التي تربط الجامعة الأردنية بالجامعات الفلسطينية ومجددا العزم على تمتينها أكاديميا وعلميا وبحثيا.

 

بدوره أشاد الوفد الضيف بتجربة الجامعة الأردنية التي هي جديرة بالاهتمام والاستفادة، والنهل من خبراتها المتراكمة على مر السنين باعتبارها أولى الجامعات الأردنية ويحذو حذوها باقي الجامعات الأخرى، معربين عن امتنانهم للدعم والمؤازة الموصولين المنقطعي النظير.

 

حضر اللقاء من الجانب الفلسطيني كل من الوكيل المساعد في  وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية عزام أبو بكر ونائب رئيس جامعة فلسطين التقنية الدكتور ضرار عليان ومستشار الجامعة القانوني أمجد زيدات، ومن الجامعة الأردنية كل من مدير مكتب العلاقات الدولية الدكتور رامي العلي ومدير دائرة الشؤون القانونية الدكتور محمد الناصر، ونائبه نسرين الضمور، ومدير مكتب خدمة مجتمع الجامعة للشؤون القانونية معتز الجعفري.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد