طاقة الاعيان تلتقي وفد المجموعة الدولية للنووي الاردني

mainThumb

03-02-2016 03:39 PM

السوسنة - بحثت لجنة الطاقة والثروة المعدنية في مجلس الأعيان مع وفد المجموعة الاستشارية الدولية لبرنامج الطاقة النووية الذي يضم نخبة من أهم خبراء الطاقة النووية في العالم آليات ضمان تنفيذ البرنامج النووي الاردني وفق المعايير الدولية للامن والامان النووي.
 
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الاربعاء برئاسة رئيس المجلس بالإنابة الدكتور معروف البخيت وحضور رئيس اللجنة الدكتور محمد الحلايقة،ورئيس هيئة الطاقة الذرية الأردنية الدكتور خالد طوقان.
 
وقال البخيت الذي يرأس المجموعة الاستشارية الدولية لبرنامج الطاقة النووي، ان الطاقة النووية هي من اهم المشاريع الاقتصادية الاستراتيجية للأردن كونه من افقر دول العالم في الطاقة ويعتمد بشكل كبير على استيرادها من الخارج وبنسبة تتجاوز 95 بالمئة من احتياجاته، مؤكدا حرص الاردن على الاستفادة من التجارب السابقة والالتزام بالمعايير الدولية المتبعة في البرنامج النووي الأردني المنوي.
 
واشار اعضاء الوفد الى أن المشاريع النووية تولد طاقة نظيفة غير ملوثة للبيئة المحيطة وذات منفعة اقتصادية استراتيجية، مؤكدين اعتماد الدول الكبرى وبشكل أساسي على الطاقة النووية السلمية، مثل الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا واليابان والصين وروسيا وغيرها.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد