وفد من وزارة التعليم العالي الفلسطينية يزور اليرموك

mainThumb

04-02-2016 11:26 AM

السوسنة - زار وفد من وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية وجامعة فلسطين التقنية "خضوري" جامعة اليرموك، وذلك بهدف الإطلاع على النظام المالي والإداري المعمول به في اليرموك، وعلاقة الجامعة مع وزارتي التعليم العالي  والمالية في الحكومة الأردنية.


وضم الوفد الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية في  وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية عزام أبو بكر،  ونائب رئيس جامعة فلسطين التقنية الدكتور ضرار عليان، ومستشارها القانوني أمجد زيدات.


والتقى الوفد عددا من المسؤولين في دائرتي الموارد البشرية والمالية‘ حيث قدموا شرحا حول النظام الخاص بالتعيينات الاكاديمية والإدارية المعمول به في الجامعة، بالإضافة إلى نظام الترقيات الأكاديمية، وسلم الرواتب لكل من الهيئتين الاكاديمية والإدارية.


وأوضحوا الاسس والتعليمات المعمول بها في الجامعة، لافتين إلى أنها قابلة للتعديل والتغيير حسب الظروف المستجدة للجامعة.


وأكد المسؤولون استعداد اليرموك تقديم مختلف أشكال الدعم لوزارة التعليم العالي الفلسطينية للاستفادة من خبرتها فيما يتعلق بوضع الأنظمة والتشريعات والقوانين التي تحكم عمل الجامعة.


من جانبهم أشاد أعضاء الوفد بالسمعة الاكاديمية المتميزة لجامعة اليرموك محليا وعربيا، مشيرين إلى أنها من الجامعات السباقة والرائدة التي عملت على تغيير نظام العمل من المركزية إلى اللامركزية الأمر الذي يعد نقطة تحول في العمل الإداري ليس على مستوى الجامعات فحسب وإنما على مستوى الحكومة الأردنية ككل.


وأشار أعضاء الوفد إلى أهمية الاطلاع على تجربة الجامعات الأردنية فيما يتعلق بالأنظمة والقوانين الناظمة للعملية التعليمية، التي أحرزت تقدما ملحوظا في هذا المجال، بالإضافة إلى مواكبتها مختلف التطورات التكنولوجية الحديثة، وهي الأقرب لتجربة التعليم العالي الفلسطينية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد