آخر تفاصيل بطاقة الأحوال الذكية ..

mainThumb

04-02-2016 02:45 PM

السوسنة - ترأس رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في دار رئاسة الوزراء الخميس الاجتماع الثاني للجنة التوجيهية لمشروع بطاقة الاحوال المدنية الذكية، بحضور وزيري الداخلية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورئيس الهيئة المستقلة للانتخاب ومدير عام دائرة الاحوال المدنية ومدير الشركة الراعية لتنفيذ المشروع.

واستعرضت اللجنة خلال الاجتماع تقدم سير العمل ونسبة الانجاز حسب خطة العمل التي تم وضعها لانجاز البطاقة الذكية في موعدها المحدد مع نهاية شهر آب القادم حيث وصلت نسبة الانجاز الى 23 بالمائة مشيرا الى ان نسبة الانجاز المستهدفة مع نهاية كانون الثاني هي 20 بالمائة.

كما استعرضت اللجنة التصميم المقترح للبطاقة الذكية التي ستكون ذات مواصفات فنية وأمنية عالية تضمن أمن المعلومات المحملة عليها.

واستمعت اللجنة الى ايجاز من مديرة المشروع في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حول خطة العمل لانجاز البطاقة الذكية والمعلومات التي ستتضمنها.

واشارت الى ان المخرجات الاساسية للمشروع ستكفل تصنيع 5 ملايين بطاقة وانجاز تسليم 3 ملايين بطاقة للمواطنين حتى 31 / 8 / 2016 .

وتم التاكيد على اهمية جاهزية مكاتب الاحوال المدنية والجوازات ودعمها بالاجهزة الفنية اللازمة لاصدار هذه البطاقات.

وستشتمل البطاقة على المعلومات الاساسية للمواطن، مثلما سيتم تحميل العديد من التطبيقات على البطاقة مستقبلا مثل رخصة القيادة والضمان الاجتماعي.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد