تشكيل لجنة لدراسة مقترحات مجلس الشكاوى

mainThumb

04-02-2016 04:07 PM

السوسنة - قرر المشاركون بورشة العمل التي نظمتها لجنة التوجيه الوطني والاعلام بالتعاون مع المعهد الديمقراطي الوطني الاميركي بعنوان "مجلس الشكاوى، الفكرة والتطبيق" تشكيل لجنة تكون مهمتها دراسة المقترحات المقدمة لتشكيل مجلس الشكاوى وتقديم التوصيات النهائية للبت بالموضوع بشكله النهائي.

وتقدم اللجنة توصياتها حول المجلس بعد دراسة المقترحات والآراء وآليات التشكيل والتمثيل والادوار والسلطات التي يجب منحها للمجلس ليتمكن من اداء مهامه بفاعلية.

واعتبرت رئيسة لجنة التوجيه الوطني النيابية النائب خلود الخطاطبة عقب الجلسة التي ادارها مدير عام وكالة الانباء الاردنية الزميل فيصل الشبول واستكمل ادارتها الزميل جهاد المومني، ان الاختلاف بوجهات النظر ظاهرة ايجابية سيدفع نحو تأسيس مجلس قادر على اداء مهمته، مؤكدة ان الاتفاق العام حول اهمية وجود المجلس متوافرة وهو ما ينقل العمل الى مرحلة دراسة المقترحات المقدمة من نقابة الصحفيين ومركز حماية الصحفيين.

واشارت الى ان اللجنة ستدرس المقترحات كافة، ولاحقا سيتم التعامل مع التوصيات من خلال لجنة التوجيه الوطني والإعلام والجهات المعنية ليتم البدء بالخطوات الاولى بانشاء مجلس الشكاوى.

وتركزت مطالب الصحفيين وممثلي مؤسسات المجتمع المدني المشاركين بالورشة على ترتيب الاولويات الاعلامية واضافة المجلس الى تلك الاولويات والعمل على تنفيذه وفقا لاولويته التي يجب ان تقاس بحاجات الصحفيين والاعلاميين ومؤسساتهم اولا.

وأشار مشاركون بالجلسة الى غياب اطراف رئيسة عن الجلسة كممثلين لفئات المجتمع يجب تمثيلها والاستماع لرأيها، وممثلي مؤسسات اعلامية ومالكين ومعلنين بصفتهم اطرافا رئيسة بالعمل الصحفي.

وشارك في جلسة اليوم الختامية النائب مفلح الرحيمي ومدير عام هيئة الاعلام الدكتور امجد القاضي، والزميل عوني الداوود ممثلا عن نقابة الصحفيين، والزميل نضال منصور ممثلا عن مركز حماية وحرية الصحفيين، والزميل جورج حواتمة والقاضي محمد الطراونة وممثلة عن مكتب اليونسكو في الاردن الزميلة هنادي غرايبة.

وكان الشبول عرض بداية الجلسة لابرز مراحل تطور فكرة مجلس الشكاوى والمقترحات والآراء التي قدمت حوله وصولا الى عقد ورشة العمل الحالية.

واتفقت اللجنة المشكلة على ان تبدأ اعمالها اعتبارا من الاسبوع المقبل.

وتتألف اللجنة من ممثلين عن نقابة الصحفيين ومركز حماية وحرية الصحفيين وهيئة الاعلام والقاضي محمد الطراونة والزميلة سوسن زايدة والزميل يحيى شقير.--(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد