عجلون: مطالب بالزام اصحاب المعاصر بعدم تكديس مخلفات الزيتون

mainThumb

05-02-2016 03:11 PM

السوسنة - طالب عدد من ابناء محافظة عجلون الجهات المعنية بالصحة والسلامة العامة بالزام اصحاب المعاصر بالتقيد بشروط الصحة والسلامة العامة وعدم التخلص من مخلفات الزيتون من الجفت والزيبار في الشوارع الرئيسية وبالقرب من مصادر ينابيع المياه او ابقائها امام المعاصر الامر الذي يلوث البيئة ويؤثر على صحة الانسان .

وقال عضو جمعية البيئة الاردنية فرع عجلون غنام دويكات ان مخلفات الزيتون سيف ذو حدين على الرغم من اهميتها في استخدامها لغايات التدفئة الا انها تشكل تلوثا للبيئة في حال الاستخدام الخاطئ لها او التخلص منها بطريقة غير صحيحة خصوصا بعد انتهاء موسم قطاف الزيتون .

وطالب الناشط التطوعي والبيئي علي القضاه اصحاب المعاصر بالتسريع بعمليات التخلص من جفت الزيتون تحديدا وفق الأساليب الصحية وعدم بقائها مكدسة امام معاصرهم لانها تتسبب بانبعاث روائح كريهه تؤثر على البيئة لاحتوائه على نسبة عالية من المواد الخطرة التي تؤثر على حياة الإنسان كالأحماض العضوية.

وبين الخبير البيئي المهندس ماهر الصمادي ان المخالفات والانذارات والاغلاقات لعدد من المعاصر غير الملتزمة لم يثنها عن مواصلة ما تقوم به من مخالفات مطالبا الجهات المعنية من محافظة وصحة وبيئة وزراعة بردع أصحاب المعاصر التي يتكدس الجفت لديها ولا تتخلص منه و تكثيف الرقابة وتنظيم جولات على المعاصر التي قد تلحق أضرارا بالبيئة وتؤثر على المياه الجوفية والأراضي الزراعية ويتسبب بقتل الأشجار والنباتات.

وقال محافظ عجلون رئيس لجنة الصحة والسلامة الدكتور فلاح السويلمين في حديث لوكالة الانباء الاردنية بترا اليوم، ان لجان المراقبة للتفتيش على المعاصر تكثف جولاتها على المعاصر وخصوصا بعد انتهاء موسم قطاف الزيتون للتاكد من التزامها بالشروط الصحية .

وبين السويلمين ان لجان الصحة والسلامة العامة قامت بتوجيه انذارات و اغلاق عدد من المعاصر المخالفة وخصوصا التي تكدس مخلفات الزيتون داخلها واتخاذ الاجراءات القانونية بحقها.

--(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد