كندا: الأردن يقدم كرما لا مثيل له

mainThumb

05-02-2016 06:21 PM

السوسنة - أكدت وزيرة التنمية الدولية الكندية ماري كلود بيبوه " أن الأردن ولبنان يقدمان يوميا كرما لا مثيل له في إستضافة ملايين السوريين في مجتمعاتهما ومواجهة التحديات المستمرة بسبب تصاعد الأزمة السورية".

وقالت في بيان لها إن كندا سوف تقوم بزيادة جهودها لمساندة الدول المضيفة من خلال تعزيز صمودها وتهيئة الظروف اللازمة للتنمية على المدى الطويل والعمل معا لتلبية إحتياجات الناس والمجتمعات المحلية المتضررة من النزاع وقالت بيبوه " إن كندا سوف تستمر في أن تكون مانحا رئيسيا للمساعدات الإنسانية والعمل مع شركائها لمساعدة الأسر المتضررة لمواجهة إحتياجاتها الأساسية اليومية".

وأشارت الخارجية الكندية إلى اللقاء الذي أجرته وزيرة التنمية الدولية الكندية مع وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد فاخوري " لمناقشة الجهود المبذولة لدعم صمود الأسر والمجتمعات المحلية المتضررة من النزاع".

وقالت إن المسؤولة الكندية زارت موقع مشروع للطاقة الشمسية التي تروج للنمو الأخضر وسافرت إلى الحدود السورية لعرض الإستعدادات لقافلة المساعدات الإنسانية للأمم المتحدة كما قامت بجولة في مخيم الزعتري حيث ولد ما يقرب من 5000 طفل في السنوات الأربع الماضية وشهدت الظروف المعيشية لأكثر من 80 ألف يعيشون في المخيم.

كما أشارت الخارجية الكندية إلى اللقاء الذي أجرته وزيرة التنمية الدولية الكندية مع رشيد درباس وزير الشئون الإجتماعية في بيروت وكذلك الشركاء في المجال الإنساني لمناقشة الأزمة السورية وتداعياتها على لبنان.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد