منخفض جوي اليوم

mainThumb

06-02-2016 12:32 AM

عمان - السوسنة - تتأثر المملكة اليوم السبت بكتلة هوائية باردة ورطبة مرافقة لامتداد منخفض جوي لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتكون الاجواء باردة وغائمة جزئياً والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة تثير الغبار خاصة في مناطق البادية، وفق دائرة الارصاد الجوية.

 

وتتحول الاجواء تدريجيا الى غائمة وتسقط الأمطار في شمال المملكة تمتد تدريجياً الى المناطق الوسطى، وفي ساعات المساء تتحول الرياح الى غربية نشطة السرعة ويمتد سقوط المطر الى المرتفعات الجنوبية من المملكة.
 
ومن المتوقع في ساعات المساء والليل أن تكون الامطار غزيرة أحيانا خاصة في شمال ووسط المملكةً قد يصحبها البرق والرعد أحيانا وتساقط البرد، كما يحتمل في ساعات ما بعد منتصف الليل سقوط زخات من الثلج فوق المناطق الجبلية العالية الجنوبية (الشراه).
 
كما تبقى المملكة يوم الاحد تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة لذا توالي درجات الحرارة انخفاضها والأجواء باردة وغائمة وماطرة في معظم مناطق المملكة قد يصحبها البرق والرعد وتساقط البرد أحيانا وتكون الامطار غزيرة أحيانا قد تؤدي الى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة.
 
اما يوم الاثنين فيطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة، الاجواء باردة نسبيا الى باردة في أغلب المناطق، ولطيفة في مناطق البادية والاغوار والعقبة، مع ظهور غيوم على ارتفاعات مختلفة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد