طلبة الأردنية يوقظون القيم الإنسانية في حملتهم نبض واحد

mainThumb

06-02-2016 10:58 AM

السوسنة – أيقظ مجموعة من طلبة الجامعة الأردنية القيم الإنسانية المتجذرة بين حنايا زملائهم في حملة أطلقوها بعنوان "نبض واحد"؛ يجمعون خلالها التبرعات لمساعدة الطلبة غير القادرين على دفع رسوم دراستهم.
 
والحملة الإنسانية نبعت من ذلك الإحساس الذي تملك الطلبة بأن الدراسة حق لكل طالب مهما حاولت الظروف القاسية أن تنحيه عنها، مؤمنين بواجبهم في المبادرة بمد يد العون قدر استطاعتهم ووفقا لإمكانياتهم.
 
الطالبة آلاء غيث حدثت إعلام الجامعة عن الحملة التي تستمر حتى مساء الأربعاء المقبل؛ بأن فكرتها تتلخص بترسيخ مبدأ التكافل بين الطلبة الذي يجسد عنوان الحملة، معللة بأن نهوض الأمم جمعاء تبنى على أساس العلم وأهميته والقيمة المضافة لأبنائه من تسلحهم بهذا الأساس؛ خصوصا في ظل حاجة وطننا للطاقات المبدعة والخبرات في عدد كبير من المجالات.
 
وفي إشارة من غيث لتفاصيل الحملة؛ قالت "إن الفكرة هي  جمع مبلغ دينار واحد فقط من كل طالب يرغب بالتبرع ليتم إيداعها في حساب بنكي باسم الحملة، وتحت إشراف لجنة يترأسها عميد شؤون الطلبة؛ وبعد الانتهاء يتم تزويد الطلبة المحتاجين وعددهم ثمانية طلاب بشيك يحمل قيمة القسط الدراسي لكل منهم؛ بغية دفع الرسوم والبدء بفصل دراسي جديد دون أن يكون هناك أي طالب متكدر وغير قادر على إكمال الفصل القادم". 
 
وتتمنى غيث تسيير سبل الحملة والمساعدة بإنجاحها ليس من قبل الطلبة فحسب بل من أي جهة خارجية ترغب بذلك؛ لأن المبلغ الذي يحتاجون جمعه قرابة (11) ألف دينار ليس بسيطا ويتطلب دعما وتكاتفا من الجميع.
 
وأكدت غيث أن ما دفعهم للقيام بالحملة على نطاق واسع يشمل كليات الجامعة كافة هو وجود عدد من الطلبة المتفوقين ممن يضطرون لتأجيل دراستهم بسبب عدم استطاعتهم دفع الرسوم الدراسية، لما في ذلك من هدر لأصحاب تلك العقول النيرة التي تستحق أن نحافظ عليها ونقف معها.
 
من جانبه عبر رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة عن فخره بطلبته الذين يثبتون دوما أنهم على قدر أهل العزم والمسؤولية في خدمة زملائهم والوقوف على هموم بعضهم البعض، منوها بأن الجامعة أبدت موافقتها على تنظيم الحملة داخل حرمها انسجاما مع توجهات "الأردنية" بالانفتاح على مجتمعها الطلابي ومساندة تفاعلهم البناء مع شرائح المجتمع المحلي كافة.
 
وأضاف ان الجامعة وضعت الأطر القانونية لدعم هذه الحملة ويسرت لها سبل النجاح، حيث شكلت لجنة مكونة من مندوب يمثل كلا من عمادة شؤون الطلبة والمالية والشؤون القانونية والرقابة، معربا عن أمله بأن تحقق الحملة الأهداف المرجوة منها والمتمثلة بدعم بعض الحالات من الطلبة المحتاجين لمساعدات مالية.
 
يشار إلى أن الطلبة المشاركين في الحملة سيحملون حصّالات مغلقة خاصة بجمع التبرعات المالية والوصول بها إلى أكبر قدر ممكن من طلبة الجامعة، وسيتم فتحها أمام اللجنة المختصة بذلك مساء اليوم الأخير للحملة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد