الاحتلال اعتقل 100 فلسطينية ..

mainThumb

06-02-2016 03:01 PM

السوسنة -  أفاد رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية وعضو اللجنة المكلفة بإدارة شؤون الهيئة في قطاع غزة، عبد الناصر فروانة، أن الاحتلال الإسرائيلي صعّد من استهدافه للنساء الفلسطينيات خلال "انتفاضة القدس"، واعتقل منذ اندلاع الانتفاضة في الأول من تشرين أول وحتى نهاية كانون ثاني المنصرم نحو (100) من النساء والفتيات من كافة المناطق الفلسطينية، ومن كل الفئات العمرية، بينهن فتيات وقاصرات وأمهات وكبيرات في السن.
 
 
وأعرب فروانة في تقرير صحفي في غزة عن قلقه الشديد جراء الاستهداف الخطير للنساء الفلسطينيات، وارتفاع أعداد المعتقلات بشكل لافت وغير مسبوق خلال "انتفاضة القدس" مقارنة بالسنوات الخمس الماضية. وكذلك جراء ما يُقترف بحقهن من انتهاكات جسيمة وجرائم فظيعة.
 
 
وقال أن أعلى نسبة من تلك الاعتقالات كانت في الشهر الأول من "انتفاضة القدس" حيث سجل خلال تشرين أول الماضي (38) حالة، فيما تراجعت الأعداد تدريجيا ووصلت في تشرين الثاني الماضي (29) حالة، وفي كانون الاول الماضي (25) حالة، فيما لم يُسجل خلال الشهر المنصرم سوى (8) حالات اعتقال من النساء، وبالمقابل شهدت الفترة المستعرضة تصاعدا خطيرا في الانتهاكات والجرائم المقترفة بحقهن، لاسيما بحق القاصرات والجريحات بعد اصابتهن بالرصاص.
 
 
وأضاف: أن تلك الأرقام تحمل معاناة كبيرة، وأن خلفها تقف حكايات مريرة وقاسية، إذ ان جميعهن تعرضن للتنكيل والتعذيب والاهانة والمعاملة القاسية، أثناء وبعد الاعتقال، فيما لاتزال بعضهن رهن الاعتقال، ويحتجزن في ظروف قاسية في سجني هشارون والدامون، ومراكز التوقيف.
 
 
وذكر بأن الاحتلال يحتجز في سجونه نحو (55) أسيرة، بينهن قاصرات وجريحات واصغرهن الطفلة "كريمان سويدان" (14 سنة).
 
 
فيما أقدمهن "لينا الجربوني" وهي من المناطق المحتلة عام 1948 ومعتقلة منذ نيسان 2002.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد