السنيد: تنحية الخلافات الشخصية ..

mainThumb

06-02-2016 06:49 PM

السوسنة - ناشد النائب علي السنيد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة الى تنحية الخلافات الشخصية جانباً٬ وعدم الزج بمجلس النواب فيها٬ او اتخاذ أية خطوة انتقامية بحق اي لجنة او زميل من الزملاء.
 
 
وقال السنيد، في بيان أصدره السبت، "ان المكتب التنفيذي لمجلس النواب أحل نفسه مكان مجلس النواب في سابقة برلمانية خطيرة.
 
واضاف ان ذلك تم برضى وموافقة رئيس مجلس النواب الذي وجب عليه ان يكون حارساً للنظام الداخلي لمجلس النواب٬ وليس ممن يجوز له ان ينتهك اسس وقواعد العمل البرلماني في بيت الديموقراطية ٬ وقد اتخذ المكتب التنفيذي من الاجراءات ما تعد منعدمة بحق اللجنة الادارية المنتخبة ٬ وذلك لمخالفتها الواضحة لمواد النظام الداخلي. والتي حصرت قبول استقالات.
 
وأوضح السنيد، ان الاستقالات التي تقدم بها عدد من الزملاء من اللجنة الادارية كان الاصل عرضها على مجلس النواب لاخذ رأيه حيالها بالقبول او الرفض٬ وبعد ذلك يصار الى سد النقص في العضوية من خلال تنسيبب المكتب التنفيذي مع احتفاظ رئيس واعضاء اللجنة غير المستقيلين بمواقعهم الا ان المكتب التنفيذي سارع الى عقد اجتماع اتخذ فيه قرارا منفردا بحل اللجنة٬ واعادة تشكيلها ٬ واسقط عضوية بعض الاعضاء غير المستقيلين٬ ولم يستمع للاراء القانونية الراجحة التي بينت عدم قانونية هذا الاجراء. وفي خطوة لاحقة تحدت الرأي القانوني المعتبر في مجلس النواب دعا رئيس المجلس يوم الخميس الفائت لانعقاد اللجنة الجديدة لغاية انتخاب رئيس ونائب للرئيس ومقرر للجنة٬ وعدم انتظار رأي مجلس النواب صاحب الصلاحية.
 
واضاف النائب السنيد "انني تقدمت وبعض الزملاء باعتراض على ذلك٬ وطالبنا بعرض الاستقالات على المجلس اولا وبعدها يترك الخيار لمجلس النواب لتقرير مصير هذه الاستقالات٬ خاصة وان بعض النواب اعلن تراجعه عن الاستقالة مما يبقي اللجنة المنتخبة محتفظة بنصابها القانوني".
 
وناشد السنيد رئيس مجلس النواب الى تنحية الخلافات الشخصية جانباً٬ وعدم الزج بمجلس النواب فيها٬ او اتخاذ أية خطوة انتقامية بحق اي لجنة او زميل من الزملاء٬ وبما يتجاوز الاسس والاعراف البرلمانية المتبعة في الديموقراطيات٬ وان يبقى هاجسنا العمل البرلماني المشترك٬ وتحقيق المصلحة العامة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد