المعلمين: نرفض الإحالة دون طلب ..

mainThumb

06-02-2016 07:42 PM

عمان - السوسنة - قال نائب نقيب المعلمين الأردنيين غالب المشاقبة "إن النقابة ترفض إحالة أي موظف على الاستيداع (دون طلبه) دون وجود أسباب واضحة ومبررة ، كما وتؤكد على ضرورة تقاضي الموظف المحال على الاستيداع (دون طلبه) راتبه كاملا بالإضافة لعلاواته المختلفة ، حتى لا يجد الموظف نفسه في الشارع دون راتب يكفي معيشته".
 
وأشار المشاقبة، في تعليقه السبت، على تعديل مادة (الإحالة على الاستيداع) في نظام الخدمة المدنية مؤخر، اإلى ضرورة عدم ترك صلاحية، (الإحالة على الاستيداع دون طلب الموظف) بيد المسؤول بشكل مطلق ودون قيود لما يلحقه ذلك من ضرر بالموظفين ، موضحا أنه "قد تستخدم لإقصاء المخالفين والانتقام منهم ، ما يؤدي إلى تفريغ سلك العمل الحكومي من الكفاءات دون أسباب منطقية".
 
وطالب المشاقبة الجهات التشريعية (النواب والأعيان) بالوقوف ضد هذه الصلاحية المطلقة ، والتي أصبحت – على حد وصف المشاقبة – "مؤرقة للموظف في القطاع العام وتلجمه عن تغليب المصلحة العامة ، وتعطي بالمقابل صلاحية للمسؤول دون ضوابط".
 
وأكد المشاقبة إلى أن النقابة ستعمل على تجديد مخاطبتها لرئاسة الوزراء ومجلس الخدمة المدنية ووزارة تطوير القطاع العام بهذه المطالب التي طالبت بها في تموز لعام 2014.
 
ومن الجدير بالذكر أن تم تعديل نظام الخدمة رقم (132) لسنة 2015 في نهايات شهر كانون أول ، وقد احتوى التعديل على سبعة مواد مختلفة ، منها المادة (175) المعنية بالإحالات على الاستيداع .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد