الأسير القيق يصارع الموت

mainThumb

07-02-2016 09:38 AM

السوسنة - قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية إن الأسير محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 74 يوما "يصارع الموت".

 
ونقلت مواقع فلسطينية عن محامية الهيئة هبة مصاحلة المتواجدة في مستشفى العفولة حيث يرقد الأسير القيق قولها: "إنه وبعد إصابة جسده بحالات تشنج مقلقة وضيق في التنفس ودوخة شديدة ومستمرة، أصبحت حياته في خطر غير مسبوق".
 
وناشدت مصالحة من داخل مستشفى العفولة بالإسراع في التدخل وزيادة الضغط على حكومة الاحتلال لإنقاذ حياة القيق، مشيرة إلى "أن وضعه لم يعد يحتمل، وأن الساعات المقبلة حاسمة في بقائه على قيد الحياة".
 
وأضافت أن محمد أصيب بحالة ضعف شديد، وآلام في كافة أطراف جسده، وأن الأطباء أبلغوها أنه معرض للموت في أي لحظة".
 
وكان الصحفي محمد القيق الأسير لدى إسرائيل منذ اكثر من ثلاثة اشهر أعلن الجمعة مواصلة اضرابه عن الطعام، رغم قرار المحكمة الإسرائيلية تعليق اعتقله الاداري الخميس دون السماح له بمغادرة المستشفى.
 
واعلن القيق (33 عاما) انه سيواصل الاضراب حتى يعود إلى بيته في بلدة دورا في منطقة الخليل في الضفة الغربية المحتلة.
 
وظهر القيق على شريط فيديو التقطه ناشطون زاروه وقال وهو يتحدث بصعوبة بالغة "القضية طويلة ولم تنته بعد". وكتب القيق على ورقة تم تصويرها "مصمم على مواصلة الاضراب حتى الحرية".
 
 واصدرت محكمة إسرائيلية الخميس قرارا بتعليق الاعتقال الاداري بحق القيق، مع الابقاء عليه في المشفى الذي يعالج فيه داخل إسرائيل.
 
واعتقل القيق الذي يعمل مراسلا صحافيا لقناة المجد السعودية في تشرين الثاني(نوفمبر )الماضي، وبعد ايام تم تحويله إلى الاعتقال الاداري ومن ثم اعلن بدء اضرابه عن الطعام.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد