مقتل جندي ومدني في السعودية

mainThumb

07-02-2016 10:39 AM

السوسنة - اعلنت السلطات السعودية ليل السبت الاحد مقتل جندي ومدني بقذائف اطلقت من شمال اليمن حيث يسيطر المتمردون الحوثيون على جنوب المملكة.

 

ونقلت وكالة الانباء السعودية عن ناطق باسم وزارة الداخلية ان "احدى دوريات حرس الحدود بظهران الجنوب بمنطقة عسير تعرضت صباح السبت الى مقذوف عسكري من داخل الاراضي اليمنية وهي تؤدي مهامها الأمنية مما نتج عنه استشهاد الجندي أول عبد الإله عبد الله حمود الشهراني".
 
وفي نبأ منفصل نقلا عن المتحدث الاعلامي للدفاع المدني، قالت الوكالة ان "رجال الدفاع المدني باشروا بلاغا عن سقوط مقذوف عسكري من داخل الأراضي اليمنية على مدينة نجران مما نتج عنه وفاة مقيم" مساء السبت.
 
وتفيد بيانات نشرتها وكالة الانباء السعودية ان اكثر من تسعين شخصا من مدنيين وعسكريين قتلوا بقذائف اطلقت من اليمن على جنوب المملكة منذ بدء التحالف العربي الذي تقوده الرياض عملياته العسكرية ضد المتمردين الحوثيين في آذار(مارس) 2015.
واكد المتحدث باسم التحالف مطلع شباط (فبراير) ان 375 مدنيا قتلوا او جرحوا في جنوب السعودية جراء سقوط قذائف اطلقت من اليمن، منذ بدء التحالف حملته.
 
وبحسب ارقام الامم المتحدة، قتل في اليمن قرابة ستة آلاف شخص نصفهم تقريبا من المدنيين، منذ بدء التحالف غاراته في اليمن والتي توسعت منذ الصيف لتشمل تقديم دعم ميداني مباشر لقوات الرئيس المدعوم من الاسرة الدولية عبدربه منصور هادي. (أ ف ب)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد