بدء مرحلة التطوير لنظام الشراء الحكومي الالكتروني الموحد

mainThumb

07-02-2016 03:16 PM

السوسنة - عقدت اللجنة التوجيهية لمشروع الشراء الالكتروني الذي تنفذه دائرة اللوازم العامة بمنحة من الحكومة الكورية، اجتماعها الثاني برئاسة أمين عام وزارة المالية الدكتور عز الدين كناكرية واعضاء اللجنة التوجيهية في الدائرة لمتابعة بدء مرحلة التطوير لنظام الشراء.

واطلعت اللجنة في الاجتماع الذي حضره مدير مكتب التعاون الدولي في السفارة الكورية (كويكا) وبمشاركة ادارة المشروع واللجنة الفنية للمشروع والفريق الكوري المطور لنظام الشراء الالكتروني، على الانجازات التي تمت على المشروع في المرحلة الأولى والتي انبثق عنها دراسة الوضع الحالي والوضع المستقبلي، وجدول الاعمال للمرحلة الثانية لتطوير وبناء النظام وفحصه ومتطلبات التنفيذ اللازمة لهذه المرحلة.

وبين الدكتور كناكرية في بيان اصدرته الدائرة اليوم، ان المشروع يأتي تنفيذا وانسجاما مع منظومة النزاهة الوطنية وضمن برنامج وسياسات الإصلاح المالي والاقتصادي التي تنتهجها الحكومة منذ عام2012 .

وقال، إن هذا الاصلاح يأخذ بعين الاعتبار الحفاظ على الاستقرار المالي والنقدي وزيادة معدلات النمو الاقتصادي وبما ينعكس على مستوى معيشة المواطن.

وبين مدير عام دائرة اللوازم العامة الدكتور احمد المشاقبة أن مشروع الشراء الالكتروني يهدف بشكل مباشر إلى تبسيط وتسهيل وحوسبة اجراءات الشراء الحكومي، ورفع كفاءة وفعالية العمل وخفض الإنفاق العام، كما يهدف الى تكريس الشفافية والمنافسة العادلة بين المناقصين، وتعزيز ثقة مؤسسات القطاع الخاص بالإجراءات الحكومية ذات العلاقة.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد