الامارات تستورد الدجاج اللاحم من الاردن

mainThumb

07-02-2016 03:59 PM

السوسنة - قال وزير الزراعة الدكتور عاكف الزعبي ان الوزارة حصلت على تأكيدات من وزارة المياه والبيئة في دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة بالعمل على اجراءات تسمح باستيراد الدجاج اللاحم ومنتجات الدواجن من الاردن.

واضاف في تصريح صحفي اليوم الاحد ان هذه الخطوة تأتي بهدف فتح اسواق تصديرية جديدة لتخفيف العبء عن مربي الدواجن ودعمهم واستمرارية انتاجهم.

وأشار الى أن منتجي الدواجن باشروا بصورة اولية التصدير الى المملكة العربية السعودية، مبينا ان الوزارة أرسلت قائمة بأسماء شركات الدواجن التي ترغب بالتصدير الى السعودية التي ابدت رغبتها باستيراد المنتجات الزراعية النباتية والحيوانية في الوقت الذي تجري الاستعدادات لترتيب زيارة لوفد فني سعودي لتفقد المنشأ التي سيتم التصدير منه.

وبحسب تقارير وزارة الزراعة يقدر الاستثمار في هذا القطاع حوالي 2 مليار دينار يستفيد منه حوالي 15 الف اسرة، كما ان عدد مزارع الدواجن المنظمة في المملكة بلغ 2689 مزرعة منها مزارع للدجاج اللاحم (2297) بنسبة 4ر85 بالمئة ومزارع الدجاج البياض بنسبة 4ر10 بالمئة .

وبلغ عدد مزارع دجاج الأمهات 114 مزرعة أو ما نسبته 2ر4 بالمئة من العدد الكلي لمزارع الدواجن، كما تبلغ الطاقة الاستيعابية لهذه المزارع 5ر27 مليون طير، وعدد الطيور المرباة في المزارع العاملة 5ر80 مليون طير، وعدد بركسات مزارع الدجاج اللاحم 4972 بركسا بمساحة اجمالية تبلغ 7ر2 مليون متر مربع.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد