فيلادلفيا تستقبل وفداً من البنك الدولي

mainThumb

08-02-2016 11:53 AM

السوسنة - في اطار الدراسة التي يقوم بها البنك الدولي حول التعليم في الاردن والاعداد لمشروع جديد حول تطوير التعليم  زار وفد من البنك يتألف من السيدة آن اليزابيث فلاجنان والسيدة غادة شقور جامعة فيلادلفيا للتباحث حول التعليم وبشكل خاص التعليم العالي ووسائل تطويره.

 

وشارك في اللقاء من جانب الجامعة كل من الاستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم والدكتور مروان كمال مستشار الجامعة والدكتور محمد عواد والدكتور ابراهيم بدران مستشارا الرئيس. وتم في الاجتماع استعراض المراحل الأكاديمية والإدارية التي اجتازتها جامعة فيلادلفيا حتى وصلت الى المرتبة التي تتمتع بها حاليا  وإضافة الى استعراض الارقام الاحصائية الحاصة بالجامعة سواء من حيث أعداد الطلبة أو أعضاء هيئة التدريس أو الباحثين أو دور المراكز العلمية المتخصصة أو مساهمة الجامعة في تطوير المجتمع انطلاقاً من المسؤولية المجتمعية للجامعة، إضافة إلى ذلك كان هناك تركيز على البيئة الجامعية سواء من حيث التدريس او البحث العلمي او محفزات الابداع لدى الطلبة.

 

كما تم استعراض البرامج التي تتبناها الجامعة لتعزيز المهارات الحياتية والتخصصية للطلبة وذلك لزيادة فرص التوظيف لدى خريجيها وتحسين  دليل التوظيفية .

 

ومن جانبه استوضح وفد البنك الدولي عن مكونات الجسم الطلابي ولفت انتباه الوفد ان الجامعة تضم اكثر من 35 جنسية من الطلبة الوافدين اليها من بلدان مختلفة اضافة الى نسبة الاناث في الطلبة والتي تتعدى 25%.

 

من جانب آخر بين رئيس الجامعة حرص الجامعة على ارسال البعثات الى اوروبا وامريكا للحصول على درجة الدكتوراة في التخصصات المختلفة وخاصة التخصصات العلمية.

 

وكذلك دعم الابحاث العلمية التي تتم في الجامعة. ودعم البرامج الاكاديمية المشتركة كما هو الحال مع جامعة بوخوم الالمانية في برنامج الميكاترونيكس مثلاً.

 


وقد أبدى الوفد اعجابه بالتقدم والمستوى الذي وصلت اليه الجامعة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد