الذنيبات : هذه أسباب انخفاض مخالفات التوجيهي

mainThumb

08-02-2016 01:01 PM

عمان – السوسنة - أكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنبيات ان الاجراءات التي اتخذتها الوزارة لضبط امتحان الثانوية العامة " التوجيهي" اسهمت في انخفاض حالات المخالفات لنظام الامتحان بدرجة ملموسة حيث سجلت هذه الدورة 432 مخالفة، عازيا اسباب انخفاض هذه المخالفات الى انضباط الطلبة واستعدادهم الجيد للامتحان والتزامهم بتعليماته.

وبين الذنيبات خلال مؤتمر صحفي عقد صباح الاثنين في مقر وزارة التربية والتعليم للإعلان عن نتائج التوجيهي، ان هذه الدورة لم تسجل أي ملحوظة ذات اهمية على الاوراق الامتحانية حيث سار الامتحان بكل يسر وسهولة وسط اجواء من الارتياح.

وفيما يتعلق بتحسين العملية التربوية وتجويد مخرجاتها، قال وزير التربية والتعليم، ان الوزارة عمدت منذ بداية العام الدراسي الحالي الى دمج عدد من المدارس التي لا يتوفر فيها بيئة تعليمية مناسبة، وقامت بدمج الشعب ذات الاعداد القليلة من الطلبة في المدرسة نفسها او في مدارس اخرى حرصا منها على ان ينال كل طالب حقه في التعليم الجيد والمتابعة.

كما اهتمت الوزارة بحسب الدكتور الذنيبات بالمدارس التي تدنت فيها نسب النجاح في امتحان الثانوية العامة في الدورات السابقة وشكلت لجان متخصصة لدراسة واقعها والوقوف على اسباب الضعف فيها وتقديم الدعم الفني والاداري لها وتحسين بيئتها التعليمية ومتابعتها سعيا الى تحسين ادائها وبما يحقق مصلحة ابنائنا الطلبة واشار الى الدراسة التي اعدتها الجامعة الاردنية حول تلك المدارس وبدء الوزارة بتنفيذ توصيات تلك الدارسة.

وهنأ الدكتور الذنيبات الطلبة الناجحين الذين استكملوا متطلبات النجاح في المباحث التي تقدموا لها في هذه الدورة، معربا عن تقديره للجهود الكبيرة التي قامت بها المؤسسات الوطنية في مساندة الوزارة في إنجاح الامتحان والجهود التي قامت بها كوادر الاسرة التربوية منذ بدء الامتحان.

واكد ان نتائج الطلبة للدورة الشتوية الحالية افضل بكثير من الدورة الماضية، وأعرب عن رضاه لما شهدته من تحسن مستمر، مبينا اننا قطعنا خطوات كبيرة في تحسين التعليم العام وفق ما بينته نتائج الدراسات التي اجرتها بعض المؤسسات الوطنية والدولية.

وقال الدكتور الذنيبات ان عدد المشتركين في الفروع الاكاديمية والمهنية لهذه الدورة بلغ 158819 مشتركا ومشتركة حضر منهم 128 الفا و52 مشتركا ومشتركة.

وأوضح ان 18972 من طلبة الدراسة الخاصة الذين نجحوا في الامتحان يحق لهم الالتحاق بمؤسسات التعليم التعالي و565 سيلتحقون بسوق العمل.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد