وزيرة الصناعة تؤكد اهمية التجارة الحرة مع الجزائر

mainThumb

08-02-2016 01:35 PM

السوسنة - أكدت وزير الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي اهمية تفعيل اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين الاردن والجزائر لزيادة حجم التبادل التجارة البينية وتحفيز اقامة الاستثمارات في كلا البلدين.
 
 
وقالت علي خلال لقائها الاثنين وفدا اقتصاديا جزائريا يزور المملكة حاليا برئاسة رئيس غرفة تجارة وصناعة ولاية بسكرة الجزائرية عبد المجيد خبزي، "ان هناك اهتماما متبادلا من قبل الجانبين لتطوير التعاون الاقتصادي في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة"، مؤكدة اهمية تبادل الزيارات والخبرات واقامة المعارض التجارية.
 
 
واشارت الى ان الاردن يمتلك بيئة استثمارية جاذبة ومنافسة، تعززت بإقرار قانون جديد للاستثمار يتضمن العديد من الحوافز والامتيازات للمشاريع الاستثمارية، وتوقيع المملكة لعدد من اتفاقيات التجارة الحرة على المستويين الثنائي ومتعدد الاطراف، كاتفاقيتي التجارة مع الولايات المتحدة وكندا ما يوفر للمنتجات الاردنية الوصول الى اهم واكبر الاسواق العالمية.
 
 
ودعت علي القطاع الخاص الجزائري الى الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في الاردن والاطلاع على واقع البيئة الاستثمارية والعمل على تعظيم الاستفادة منها لجهة تطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين.
 
 
وتطرقت الى الاصلاحات الاقتصادية التي تمت في الاردن وكذلك الاعباء التي يتحملها نتيجة لاستضافة اعداد كبيرة من اللاجئين السوريين.
 
 
وتم خلال الاجتماع بحث عدد من المقترحات التي يرى القطاع الخاص في كلا البلدين أنها ضرورية لتفعيل التعاون الاقتصادي بين البلدين، ومن ذلك تبادل الزيارات وتفعيل مجلس الاعمال المشترك وامكانية فتح مكاتب تجارية في كلا البلدين.
 
 
وابدى الوفد الجزائري اهتمامه بالبيئة الاستثمارية في الاردن والتطور الذي شهدته الصناعة الاردنية والتكنولوجيا المتطورة المستخدمة فيها.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد