اتفاقية لتسريع اجراءات فحص الشعير

mainThumb

08-02-2016 01:38 PM

السوسنة - وقعت وزارتا الصناعة والتجارة والتموين والزراعة الاثنين مذكرة تفاهم يتم بموجبها تحديد الاجراءات الخاصة بارساليات مادة الشعير المستوردة لصالح وزارة الصناعة والتجارة والتموين.
 
وتهدف المذكرة إلى اضفاء مزيد من الشفافية على عمليات استيراد الشعير وتسريع الاجراءات والفحوصات التي تخضع لها وتحفيز الموردين للمشاركة في العطاءات التي تطرحها الوزارة تباعا للمحافظة على المخزون الاستراتيجي من مادة الشعير وابقاءها دائما ضمن الحدود الامنة .
 
كما تهدف المذكرة لتوسيع نطاق المنشأ التي يتم الاستيراد منها واستقطاب مزيد من الموردين للقمح والشعير للمشاركة في العطاءات التي تطرحها الوزارة علما بانه تم توقيع مذكرة مماثلة مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء بشان القمح.
 
وبموجب المذكرة تقوم وزارة الزراعة باعتماد مختبرات جديدة مثل مختبرات جامعة العلوم والتكنولوجيا بالاضافة للمختبرات المعتمدة سابقا لضمان ظهور النتائج المخبرية بشكل دقيق كما ستقوم وزارة الزراعة بإعتماد المختبرات العائدة لها لضمان ظهور النتائج المخبرية ضمن الإمكانيات المتاحة لها .
 
وبحسب المذكرة يكون فحص الصلاحية للاستهلاك الحيواني وفحوصات الجودة في ميناء الوصول في العقبة وتلتزم وزارة الزراعة باصدار النتائج خلال (4-6) ايام.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد