سلطة العقبة تعلن برنامج المنح والبعثات الدراسية

mainThumb

08-02-2016 01:46 PM

السوسنة - أعلنت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة  الاثنين، برنامج المنح والبعثات الدراسية للعام الحالي 2016 لطلبة محافظة العقبة.
 
وقال مفوض شؤون البيئة والإقليم سليمان نجادات، إن البعثات والمنح جاءت بواقع 500 بعثة دراسية جزئية، وبمعدل 45 ساعة دراسية معتمدة لطلبة مرحلتي البكالوريوس والدبلوم في الجامعات وكليات المجتمع الرسمية.
 
وأكد نجادات أن برنامج المنح والبعثات الذي توليه السلطة عناية خاصة منذ إطلاقه في العام ،2007 يشكل أحد الأذرعة التطويرية المجتمعية الهادفة إلى تجذير مفهوم التنمية المستدامة في المجتمع وتأهيل الموارد البشرية بما يحقق أهداف السلطة في خلق بيئة استثمارية اقتصادية متناغمة مع التطور الاجتماعي في المنطقة الخاصة مشيرا إلى أن البعثات وفي محاولة لتوزيع مكاسب التنمية في المنطقة الخاصة تشمل كافة أبناء المحافظة إذ يمكن لكافة الطلبة من لواء القويرة ووادي عربة التقدم لها والاستفادة منها.
 
وأشار إلى أن سلطة منطقة العقبة الاقتصادية تسعى من خلال خططها التنموية إلى التشاركية الفاعلة مع كافة الشركاء في التنمية وفي مجمل القطاعات منوها إلى أن السلطة تعتبر شريكا ورديفا فاعلا لوزارة التربية والتعليم في تطوير العملية التعليمية والارتقاء بها وتخريج الكفاءات التي تساهم في رفد المشاريع التنموية في المنطقة والإقليم .
 
من جانبه أكد مدير تنمية المجتمع المحلي في السلطة رائد العسيلي أن هناك أسسا ومعايير واضحة للاستفادة من تلك المنح الدراسية ضمن إطار من العدالة تأخذ بعين الاعتبار الدخل المالي لرب الاسرة و مستوى التحصيل العلمي لكل طالب متقدم للمنحة.
 
وأوضح العسيلي أسس الاستفادة من هذه المنح وأهمها؛ أن يكون الطالب أنهى دراسته الثانوية في محافظة العقبة، وأن يكون حاصلا على قبول أو ملتحقا بإحدى الجامعات أو المعاهد الرسمية وفق نظام القبول الموحد وليس على برنامج الموازي أو المسائي، وأن لا يكون حاصلا على منحة دراسية أو قرض دراسي من أية جهة أخرى، وأن لا يقل المعدل التراكمي إن وجد؛ عن نقطتين أو 60 بالمائة.
 
وبين أن السلطة ستبدأ باستقبال طلبات الاستفادة من هذه المنح يوم الرابع عشر من شهر شباط الجاري وحتى الرابع والعشرين منه في مبنى سلطة المنطقة الخاصة/ مديرية تنمية المجتمع المحلي، على أن يرفق كل متقدم دفتر العائلة الخاص به.بترا
 
يشار إلى أن البرنامج الذي تتم مناصفته بين سلطة المنطقة الخاصة وشركة تطوير العقبة الذراع التنفيذي للسلطة يتضمن تغطية رسوم الساعات الدراسية لسنة دراسية واحدة وبحد أعلى يبلغ 45 ساعة معتمدة ويتم المنافسة على هذه البعثات بشكل دوري كل عام .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد