المحسوبية تهدد أسرة المدير بسام ارشيدات !

mainThumb

08-02-2016 02:55 PM

عمان - السوسنة – أسامه بليبله - أحيل مدير مدرسة تربية القصر بمحافظة الكرك، الاستاذ بسام ارشيدات الى التقاعد بعد أن وجه له كتابا رسميا من قبل مديرة التربية في المنطقة اروى الضمور.

وقال ارشيدات لـ"السوسنة" الاثنين، ان قرار التقاعد جاء قبل 4 سنوات من الموعد الرسمي، على الرغم من وجود عدد من مدراء مدارس قد تجاوزوا السن المحدد من قبل الوزراة للتقاعد.

 واضاف الرشيدات ان الكتاب الذي ارسل له بخصوص الاقاله صدر بتاريخ 25 /1/ 2016، وتم تنفيذه في 1 /2/ 2016، مشيرا إلى أنه لم يرد في الكتاب اي سبب يمنح التربية الحق بإحالته الى التقاعد، على  الرغم من حصوله على درجة ممتاز في التقييم  السنوي من التربية لمدة 5 سنوات متتالية.

وبين الرشيدات أنه توجه إلى ديوان مظالم ومكافحة الفساد للتحقيق في الموضوع، مطالبا بإيضاحات حول سبب إقالته .


من جانبها قالت مديرة تربية القصر أروى الضمور لـ"السوسنة" ان قرار إحالة الاستاذ بسام ارشيدات إلى التقاعد اتخذ من قبل وزارة التربية قبل استلامها المنصب في تاريخ 16/10/2015.


واضافت ان الوزراة يحق لها إحالة اي استاذ إلى التقاعد قبل اكماله الفترة المحددة بناءً على دراسة تجريها من قبل التقارير التي تحصل عليها من مدراء التريبة في مناطق المملكة.


وبينت الضمور أنها لم تكن على علم بأسباب إقالة الرشيدات ، مشيرة إلى أنه من الممكن ان يكون المدير السابق في المديرية هو السبب بإرسال تقارير إلى الوزراة من أجل اتخاذ قرار بإقالة ارشيدات.

 

وختم مدير المدرسة الذي وصف نفسه بالمظلوم حديثه للسوسنة بالقول ان  التقاعد قبل الاوان باربع سنوات حرمه الكثير من فرق الراتب والمزايا، مشيرا الى انه يعيل اسرة من تسعة افراد ، بينهم طلبة بالجامعات، مما ادى الى الحاق الاذى المادي بالاسرة جراء القرار الذي قال انه جاء  نتيجة حتمية للمحسوبية والواسطة .
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد